X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

نصف نهائي اليورو: الماكينات الألمانيّة في مواجهة ناريّة مع فرنسا

من : قسماوي نت
نشر : 07/07/2016 - 15:34

تتجه أنظار محبي كرة القدم في الساعة 22:00 من مساء اليوم الخميس الى المباراة الناريّة بين المنتخب الألماني والمنتخب الفرنسي، بحيث تبدو الفرصة سانحة أمام فرنسا للثأر من غريمتها ألمانيا المثقلة بإصاباتها في نصف نهائي كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.


لاعبو المنتخب الفرنسي

وصحيح أن ألمانيا، المتوجة على العرش العالمي في 2014، كانت ستبدو مرشحة قوية لانتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية الأحد المقبل لملاقاة الفائز من مواجهة البرتغال وويلز، إلاّ أنها تعرضت لسلسلة من الصفعات بعد مباراة إيطاليا في ربع النهائي. كما تعرّض لاعب وسطه سامي خضيرة ومهاجمه ماريو غوميز لإصابتين قويتين، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الآخر وقائد الفريق باستيان شفاينشتايجر العائد أصلا من إصابة أبعدته عن الدور الأول.

وستكون فرنسا بحاجة ماسّة لدعم مشجعيها المتفانين في مرسيليا من أجل تجاوز الماكينات الألمانية، وهي تخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد إكتساحها الضيفة الجديدة آيسلندا 5-2 في ربع النهائي.

علمًا أنّ ألمانيا تحمل إنجازًا خارقًا، فهي بطلة العالم أربع مرات آخرها في 2014 وأوروبا ثلاث مرات آخرها في 1996، فيما توّجت فرنسا بلقب المونديال مرة وحيدة على أرضها في 1998، وكأس أوروبا عام 1984 على أرضها أيضًا عام 2000.

غيابات بالجملة في المنتخب الألماني
كما وستشهد المباراة غياب عدّة لاعبين ألمان، ومن بينهم: هوملس الموقوف، غوميز وخضيرة بعد تعرضهما للاصابة في عضلة المغبن والفخذ على التوالي، وشفاينشتايجر لإجهاد في ركبته، بحيث تبدو مهمة المدرب يواكيم لوف حساسة. 

وبعد تعديل خطته كي تتناسب مع مكامن القوة الإيطالية إلى 3-5-2، قد يعود إلى خطته الأساسية 4-2-3-1، أو يبقى على التكتيك السابق من خلال الدفع بشكودران مصطفي بدلا من هوملس إلى جانب جيروم بواتنغ وبنديكت هويديس. وبدلا من غوميز، يرجح إشراك ماريو غوتزه الذي لم يقدم المطلوب منه في الدور الأول، أو الدفع بمولر في رأس الحربة.


لاعبو المنتخب الألماني

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل