X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

الأوقاف تدعو لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق القدس

من : قسماوي نت
نشر : 19/08/2016 - 17:11
ذَّرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية من مخطط تهويدي كبير بعنوان "وجه القدس المدينة الحديثة"، يستهدف المدخل الرئيسي لمدينة القدس من جهتها الغربية.
 
واعتبرت أن المخطط  بمثابة استهداف حققي لمدينة القدس لتهويدها وطمس معالمها وتشويه تاريخها العريق وصبغ المدينة المقدسة بالألوان الحاقدة المكروهة والهدف من وراء ذلك هو إجلائها من مواطنيها وإحلال مستوطنيهم مكانهم.
 
ونوَّهت إلى أن دولة الاحتلال تسارع الزمن من اجل تنفيذ مخططاتها الفاشية من وراء هذه المشاريع الاستيطانية والحفريات المستمرة والجدار العازل ، بغية السيطرة والاستيلاء التام على ممتلكات القدس ودثر الهوية المقدسية وتغيير التركيبة الديمغرافية للبلاد.
 
وأكَّدت على إسلامية وعروبة وقدسية  المدينة المقدسة  ، مشددةً على أن أي انتهاك سيمس القدس هو مساس لكرامة الإسلام وخدش لمقدساته ، فيما ثمَّنت دور المقدسيين وتصديهم الدائم في وجه العدو ومنعه من أي ممارسات أو مخططات يسعى إلى تنفيذها بكل السبل المتاحة.
 
وجدَّدت دعوتها للعالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي إلى التدخل العاجل والضغط على الاحتلال بوقف كافة الانتهاكات التي تتعرض لها القدس المحتلة حتى هذه اللحظة.
 
يُشار إلى أن المخطط يقوم على مساحة نحو 720 ألف متر مربع، تصل تكلفة تنفيذه نحو 1.4 مليار شيقل، جاء فيه أن لقدس ستتحول في السنين القادمة إلى مركز تجاري متطور وأكثر حداثة، يتخلله مشاريع تكنولوجية.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل