X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

لماذا اكاديمية الرواد؟…

من : قسماوي نت
نشر : 07/09/2016 - 14:28
 
 
لماذا اكاديمية الرواد؟…
 
ان إعداد الفرد على اسس إنسانية تعتز بثقافتها الممتدة الجذور عبر السنين، ليكون قادر على الحوار الإنساني مع الثقافات الأخرى ويبحث عن الحقيقة دائما في عصر ما بعد الحداثة، عصر العولمة والكم الهائل من المعلومات والصراعات بين الثقافات المتعددة، لهو أمانة ثقيلة، يحتاج إلى مراجعة مستديمة وإثارة العديد من الأسئلة والقضايا. ومن هذا المنطلق بدأت اكاديمية “الرواد”، في مدينة الطيبة، مشوارها نحو صناعة جيل التغيير، لتحقيق رسالة سامية، رسالة الاسلام من اجل التغيير في المجتمع.
 
تعتبر اكاديمية “الرواد” اكاديمية مستقلة، رائدة متخصصة في مجال التعليم التكميلي بصبغة اسلامية وبصورة ابداعية، وتقع في مدينة الطيبة، والاولى من نوعها في المدينة، وتفاخر الكليات الاخرى بالبرامج التي وضعتها لخدمة الطلاب، والاهداف التي تسعى الى تحقيقها في تذويت الثقافة الاسلامية، وتعميق المسؤولية الذاتية بين طلابها، ذلك بالإصغاء، وتقديم البدائل، وبسط طرق النجاح امام طلابها، بتعدد مجالات التخصص.
بمنهج الشريعة الاسلامية تدمج بين تنمية بشرية ودورات تدريبية لتطوير المهارات
 
وتتمسك الأكاديمية بمنهج الشريعة الاسلامية، وتدمج بين تنمية بشرية، ودورات تدريبية لتطوير المهارات لدى الطلاب، وتغيير سلوكيات وانماط سوية، لبناء شاب يقود مجتمعه، اضافة  إلى نشر علوم الشريعة في إطار متوازن ومعتدل. وتمتاز الأكاديمية بترسيخ ثقافة العلم، بالاضافة إلى الإيمان بقدرات الطالب وصدق رسالة الاكاديمية، الامر الذي يكفيل بأن ترقى بالأكاديمية محليًا على صعيد المدينة وقطريا على صعيد المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني.
 
منبع اسلامي ينبثق عن العقيدة والسيرة النبوية
 
وتختص الاكاديمية، بتدريس الشريعة الاسلامية، وتدمج بين التنمية البشرية، من منبع اسلامي ينبثق عن العقيدة والسيرة النبوية، ودورات تطويرية تهدف الى تطوير المهارات لدى الطلاب، لتغيير سلوك وانماط، لانماط سوية، تصنع مجتمعا قياديا.
 
كما وتمرر الاكاديمية، المهارات الاساسية في قوة النفوذ والشخصية القيادية، كما يحصل الطالب على دورات فنون تدريبية، التي تدربه على مهارات تغير في انماط شخصيته، وتكون علاجية هادفة.
 
أكاديمية شرعية ومهنية للقب اول .دبلوم في الشريعة الاسلامية واجازة تجويد
 
وانتدبت الاكاديمية المنبثقة عن كلية الشريعة في كفر برا، طاقما مهنيا اكاديميا، اساتذة حاصلين على لقب اول او لقب ثاني ولقب ثالث، ليدرس الطلاب، المواد الشرعية، ويحصل الملتحق بهذه الدورات على شهادة “دبلوما”، ومن تدعمه للحصول على لقب اول في الشريعة الاسلامية، في مجال اجازة التجويد، مرافعة شرعية، دبلوم في الشريعة الاسلامية، وبكالوريس معترف به.
 
تخدم الكلية جميع الاجيال
 
وتخدم الكلية، جميع الاجيال، صغارا وكبارا، اذ ان البرنامج الاول “قادة المستقبل” الذي يخدم شريحة الطلاب من الصف الاول حتى الصف الرابع، ويشمل مواد التعليم، ودورة أولى في احكام التجويد والعقيدة الإسلامية.
 
والبرنامج الثاني “رواد الغد”، برنامج يخدم الطلاب من الصف الرابع الى الصف التاسع، يتعلم خلاله الطالب فصول تعليمية عادية من المنهاج الدراسي في المدارس، بالاضافة الى الشريعة الاسلامية.
 
اما البرنامج الثالث فهو برنامج “القيادة الشبابية” وهو عبارة عن دورات في القيادة المتميزة وصناعة الابداع، يخدم الطلاب من الصف السابع وحتى الصف الحادي عشر، كل جيل في الدورة الملائمة له، لمدة عشرة لقاءات، يحصل فيها الطالب على حقيبة تدريبية في صناعة الابداع، تعتمد على الاساليب والمهارات.
 
يتعلم في الأكاديمية الطالب/ة المسارات التالية:
 
1- الشريعة – احكام التجويد والعقيدة الإسلامية
 
2- تنمية بشرية
 
3- تدريب
 
باقبال كبير وتجاوب غير مسبوق من الاهالي
 
ومن الجدير ذكره ان الاكاديمية حظيت باقبال كبير وتجاوب غير مسبوق من الاهالي، الذين اعربوا عن اعجابهم برسالة الاكاديمية السامية، وهي صناعة جيل المستقبل، يحمل رسالة الاسلام والتغيير في المجتمع، فيما   غمر التفعال الطلاب والاهل عن فرحتهم لتوفر الاطار الامن لابنائهم.
 
مخيم صيفي غني بالنشاطات
 
وبقي ان نشير الى ان اكاديمية الرواد، تنظم في العطل الصيفية، مخيما غنيا بالنشاطات، بهدف ايجاد اطار يحوي الطلاب وفي اوقات فراغهم ويكسبهم قيما اخلاقية سامية، بالاضافة الى المتع الترفيهية التربوية الدينية، كما وتنظم دورات مساعدة للطلاب في مواد تعليمية.
 
وتقع الاكاديمية شرقي “البنوك”، في مدينة الطيبة، للاستفسار، اتصلوا على هاتف رقم :هاتف 0542929177.
 
ولمتابعة جديد اكاديمية الرواد تابعونا على صفحتنا في الفيسبوك “اكاديمية الرواد“
 
ما يميزنا في اكاديمة “الرواد” الخبرة والكفاءة الأمانة والمعاملة الراقية، رسالة ورؤية واضحة لصناعة جيل يحمل رياح التغيير ليقود المستقبل بصبغة إسلامية.
 
ومع افتتاح العام الدراسي الجديد 2016-2017، تعلن اكاديمية الرواد عن بدء التسجيل للدورات التالية:
 
1- اجازة التجويد.
 
2- مرافعة شرعية.
 
3- دبلوم في الشريعة الاسلامية.
 
4- بكالوريس معترف به.
 
 
كما وتعلن عن بدء التسجيل للدورات التالية:
 
1- دورات تعليمية
 
عربي
 
رياضيات
 
انجليزي
 
عبراني
 
2- دورات تنمية:
 
صناعة الذكاء
 
صناعة االبداع
 
3- دورات رواد الغد، تتضمن:
 
السيرة النبوية
 
الحديث الشريف
 
فقه وعبادات
 
قيادة متميزة
 
4- قادة المستقبل:
 
تطوير مهارات القيادة
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل