X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

السيسي للإسرائيليين: أمامكم فرصة حقيقية لتحقيق السلام مع الفلسطينيين

من : قسماوي نت
نشر : 21/09/2016 - 10:43
توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للإسرائيليين وطالبهم بدفع عمل عجلة السلام مع الفلسطينيين وإيجاد حل للقضية الفلسطينية، وقال: "مصر تسعى لإنهاء الاحتلال عن طريق التفاوض لتحريك العملية السلمية".
 
وأضاف السيسي "اسمحوا لي بأن أخرج عن النص، أتوجه من هذا المنبر الذي يمثل صوت العالم بنداء إلى الشعب الإسرائيلي والقيادة الإسرائيلية بضرورة إيجاد حل لهذه القضية".
 
وتابع السيسي خطابه: "الفرصة أمامنا لكتابة صفحة مضيئة في تاريخ المنطقة بالتحرك في اتجاه السلام، والتجربة المصرية رائعة ومتفردة ويمكن تكرارها مرة أخرى بحل مشكلة الفلسطينيين وإيجاد دولة لهم بجانب الدولة الإسرائيلية تحقق الأمن والأمان للفلسطينيين وللإسرائيليين".
 
وقال السيسي"لدينا رغبة حقيقية في تحسين الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والتركيز على إنهاء الاحتلال من خلال اتفاق سلام يضمن ويحقق لإسرائيل أمنها وسط علاقات طبيعية في محيطها الإقليمي".
 
ودعا السيسي الفرقاء الليبيين إلى إنهاء الخلافات بينهم، مشيرا إلى أن "ليبيا تعيش وضعا دقيقا وأزمة سياسية عميقة".
وعن الصراع في اليمن أكد السيسي دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ودعم خطته لحل الأزمة تغليبا للمصلحة الوطنية، مؤكدا ضرورة استئناف المفاوضات والوصول إلى تسوية شاملة في اليمن على أساس قرارات مجلس الأمن.
وبشأن الوضع في مصر، قال السيسي إن شعب مصر استطاع أن يفرض إرادته لتحقيق الاستقرار وحماية الدولة. وأضاف "على الصعيد الاقتصادي تمضي مصر بثبات في تنفيذ خطة طموحة للشعب المصري".
ودعا السيسي إلى ضرورة التوصل لحل للأزمة السورية وإنهاء القتال في الأراضي السورية، مؤكدا استمرار "الوضع الأليم الذي تعيشه سوريا والذي تسبب في مقتل الآلاف وتحويل الملايين إلى نازحين".
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل