X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

اغتيال الأردني ’’ناهض حتر’’ الذي نشر رسماً مسيئاً لله عز وجل

من : قسماوي نت
نشر : 25/09/2016 - 13:58

اغتيل "الكاتب" الاردني ناهض حتر، أمام قصر العدل في العاصمة عمان، صباح اليوم الأحد، حيث تلقى 3 رصاصات في الرأس من قبل شخص ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه. 

وقالت صحيفة الغد الاردنية ان قاتل ناهض حتر دخل الأردن يوم أمس قادما من بلد مجاور، وأنه كان يرتدي "دشداشة" وهو ذو لحية طويلة. 

وأفاد شهود عيان أن مسلحاً مجهولاً فتح النار على حتر أمام قصر العدل بمنطقة العبدلي وسط عمان. وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن المسلح أطلق ثلاث طلقات على الكاتب قبل إلقاء القبض عليه. 

وفور إطلاق النار تمكن رجال الأمن العام المتواجدين على مقربة من الحادث من القبض على مطلق النار والسلاح الناري الذي كان بحوزته وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثة. وقالت صحيفة "الغد" الأردنية إن قاتل ناهض حتر دخل الأردن يوم أمس قادماً من بلد مجاور. 

وقالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام إنه "صباح اليوم أقدم أحد الأشخاص على إطلاق عيارات نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر بالقرب من قصر العدل في منطقه العبدلي أثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة وأسعف على الفور إلى المستشفى وما لبث أن فارق الحياة".

وأضافت إدارة الإعلام الأمني أن "فور إطلاق النار تمكن رجال الأمن العام المتواجدون على مقربة من الحادث من القبض على مطلق النار والسلاح الناري الذي كان بحوزته وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادثة". 

ويأتي الحادث بعد نحو أسبوعين على إطلاق سراحه بكفالة مالية إثر نشره رسماً كاريكاتيرياً مسيئا لله عز وجل. 

وأوقف حتر في 13 أغسطس الماضي عقب نشره رسما كاريكاتيريا، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مسيئا تطاول فيه على الله عز وجل - سبحانه وتعالى-. 

ووجه مدعي عام عمّان إلى الكاتب اليساري تهمتي "إثارة النعرات المذهبية" و"إهانة المعتقد الديني"، وأعلن حظر النشر في القضية. 

وكانت عقوبة أي من التهمتين المسندتين لحتر قد تصل في حال إدانته إلى الحبس ثلاث سنوات. 

وكان رئيس الوزراء هاني الملقي طلب من وزير الداخلية سلامة حماد استدعاء حتر واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه لنشره "مادة مسيئة". 

وكان حتر (56 عاماً) نشر رسماً كاريكاتيرياً على صفحته الشخصية على "فيسبوك" أثار استياء على مواقع التواصل الاجتماعي مما أثار غضب الكثير من المواطنين. 

 

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل