X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : غموض وكتمان على ميزانية الذكرى ال 60 لمجزرة لماذا ؟؟؟ وهل ستكلف منصة الذكرى ب.. 350.000 شقيل .. ؟؟؟؟

من : قسماوي نت
نشر : 18/10/2016 - 13:28

كفرقاسم : غموض وكتمان على ميزانية الذكرى ال 60 لمجزرة  لماذا ؟؟؟ وهل ستكلف منصة الذكرى ب.. 350.000 شقيل .. ؟؟؟؟

مع اقتراب الذكرى ال 60 لمجزرة كفرقاسم والتي بدأت الاستعدادات لها منذ بداية شهر اكتوبر من قبل بلدية كفرقاسم واللجنة الشعبية لإحياء الذكرى ال 60 . نجد في الشارع القسماوي اختلاف في الآراء لما يدور حول التجهيزات والاستعدادات .

بداية ... كل عمل يصب في اعادة ترسيخ هذه الذكرى في ذاكرة الاجيال والاطفال له عمل يستحق الشكر والثناء . لكن  نجد اليوم في الشارع القسماوي اختلاف في الآراء اتجاه تسلسل وتطور الاحداث والتجهيزات . يأتي هذا الاختلاف في الشارع القسماوي من باب الانفراد في صنع القرار داخل اللجنة الشعبية لإحياء الذكرى وكيف تدار الامور هناك . ومن هم المشاركون في صنع القرار !!!

لا شك اننا كنا في البداية قد تطرقنا الى انسحاب العديد من الاعضاء من اللجنة الشعبية لإحياء الذكرى والتي غلب عليها طابع ولون موحد وواحد , مع مشاركة بعض الألوان الشكلية  من اجل تغطية ذلك اللون وكسب الشرعية الجماهيرية . لكن في حقيقة الامور لون واحد هو المسيطر على احداث وتجهيزات وقرارات هذه الذكرى واي مشاركة خارجية تعتبر دخيلة وغير مسموعة وتوضع على رفوف المركز الجماهير واجتماعاته . هذا ما يردده قسم كبير من الشارع القسماوي , بل العديد من التوجهات كانت لقسماوي نت في هذا المضمار , لكن ارتأينا في الادارة ان لا نتطرق لهذا الملف لأننا نؤمن ايمانا لا شك فيه انه  لكل حقبة من التاريخ رجال وصناع قرار . واليوم هم وفي الغد انتم ... هكذا تعودنا في كفرقاسم على مدار تاريخ هذه الذكرى فالملف السياسي او بمعنى اخر من يحتل البلدية يكون هو ومناصريه من يُدير امور الذكرى مع الاخذ بالحسبان مشاركة البعض لان الذكرى توحدنا ولكل كفرقاسم . هذا ما تعودنا عليه حيث اصبحت ثقافة يتناقلها جيل وراء جيل , ولا يمكن تغيرها ابدا , فانظروا الى التاريخ فهو الدليل والشاهد على ما نقول .

لذلك نقول لكل من توجه الينا بالشكوى عما يحدث في اروقة اللجنة الشعبية ان هذا الامر ليس بجديد اليوم هم وغدا انت . فعليك ان تتقبل الواقع كما قبلته لغيرك في الماضي .

الامر الاخر والذي احببنا ان نتطرق اليه هنا هو ان هناك العديد من الاقاويل والتي تناثرت الى مسامع اهالي كفرقاسم حول ميزانية الذكرى ال 60 . فقد وصلنا من مصدر كان عضوا في اللجنة الشعبية ان ميزانية الذكرى ال 60 سيصل الى  مليون  شقيل ويزيد . تأتي هذه الميزانية الضخمة والكبيرة بسبب تكلفة منصة الذكرى ال 60 والتي ستصل ال 350.000 شقيل هذا غير احتياجات واستعدادات ذلك اليوم مع العلم اننا تعودنا ان تقوم طواقم العمل وخاصة الشيخ خالد عازم على بناء هذه المنصات بالتطوع وبأيدي الشباب . ومع هذا هناك من عارض داخل اللجنة الشعبية على هذه التكلفة حتى انهم عرضوا منصة بديلة بتكلفة 75.000 شقيل من احد الاشخاص في مدينة الطيرة , الا ان القرار جاء سريعا بالرفض من القيادة العليا  . لماذا .. اعتقد يجب ان يكون الرفض فقط اذا كانت التكلفة اقل وليس باكبر , لماذا رفضت منصة الطيرة الكبيرة بتكلفة 75.000 شقيل وقبلنا بتكلفة 350.000 شقيل ؟؟؟ وفي النهاية بنقول تطوع ...!!!

 اما الامر الاخر وهو متحف الشهداء الجديد والذي تم نقله الى الجناح الغربي للمركز الجماهيري فقد يصل الى 400.000 شقيل ويزيد . مع العلم ان هناك تصريحات ان الشيخ خالد عازم وطاقمه يقومون بهذا العمل الجبار بالتطوع دون أي مقابل . فكيف ستكلف مواد هذا المتحف 400.000 شقيل. الشارع القسماوي متفاجئ جدا من الارقام التي تتوافد الى مسامعهم , وهل بالفعل ستكلف الذكرى ال 60 هذه المبالغ الكبيرة ؟؟

غموض وضباب وكتمان على ميزانية الذكرى ال 60 لمجزرة كفرقاسم , لماذا ؟؟؟ وهل من اجابة ؟؟؟

نحن شخصيا لا نتوقع الاجابة فنحن نعلم جيدا كيف تدار الامور وكيف يتم التعامل معها  .. اما انتم يا من سألتم...  فالإجابة كانت لديكم قبل ان تتوجهوا الينا فلا حاجة للعودة للسؤال مره ثانية .  فانتظروا عندما تكونوا انتم من يقرر , حينها ستكونون مكانهم وهم مكانكم .. واوعى حدا يقول الذكرى توحدنا .. هي توحدنا منذ ان خلقنا ولسنا بحاجة لشعار هذا العام , فكفرقاسم تتوحد في ذلك اليوم تحت أي اسم ومسمى ولا يهمها ذلك بل تشارك من باب الانتماء لهذا البلد وللذكرى ولشهدائها .. لأنه يا اساتذة الشهداء هم الاباء والاجداد وليسوا رجال سياسة .. فهل فهمتم لماذا توحدنا الذكرى ؟؟ ولماذا سكتنا ؟؟؟ لانهم شهدائنا .. ولأنه عمي الشهيد عبدالله عبد الغافر بدير ... فليس لاحد في هذه الذكرى اكثر من الاخر ...  كلنا ...  

كفرقاسم : غموض وكتمان على ميزانية الذكرى ال 60 لمجزرة  لماذا ؟؟؟ وهل ستكلف منصة الذكرى ب.. 350.000 شقيل .. ؟؟؟؟

كفرقاسم : غموض وكتمان على ميزانية الذكرى ال 60 لمجزرة  لماذا ؟؟؟ وهل ستكلف منصة الذكرى ب.. 350.000 شقيل .. ؟؟؟؟

كفرقاسم : غموض وكتمان على ميزانية الذكرى ال 60 لمجزرة  لماذا ؟؟؟ وهل ستكلف منصة الذكرى ب.. 350.000 شقيل .. ؟؟؟؟

كفرقاسم : غموض وكتمان على ميزانية الذكرى ال 60 لمجزرة  لماذا ؟؟؟ وهل ستكلف منصة الذكرى ب.. 350.000 شقيل .. ؟؟؟؟

كفرقاسم : غموض وكتمان على ميزانية الذكرى ال 60 لمجزرة  لماذا ؟؟؟ وهل ستكلف منصة الذكرى ب.. 350.000 شقيل .. ؟؟؟؟

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
התשובה אצל גאזי
ללללל - 19/10/2016
2
انا متنازل عن تعبيد الشارع زينو المنصه لذكرى المجزره ز شكرا
ابو ابراهم - 19/10/2016