X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      22/11/2017 |    (توقيت القدس)

فتوى جديدة:"تحريم عمل المرأة بالمستشفيات"

من : قسماوي نت
نشر : 09/11/2016 - 11:53
قال عضو الجمعية الفقهية السعودية الدكتور عبدالرحمن العبدالكريم، أن عمل المرأة في المستشفيات من المحرّمات، وأرجع سبب التحريم إلى الاختلاط الذي يحدث بين الرجال والنساء.
 
وأثارت الفتوى نشطاء موقع التواصل الإجتماعي "تويتر " إذ دشنوا وسما "#عمل_المراه_بالمستشفيات_حرام" بعنوان الذي تفاعل معه الآلآف ليتصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية صباح امس الإثنين .
 
قال الناشط محمد يحيى القحطاني ‏@mohadqahtani: "في كل أسبوع لنا بصمة، لا يهمنا أن تكون إيجابية؛ المهم أن نُسمع العالم صوتنا، حتى لو كان "نشازا" #عمل_المرأة_بالمستشفيات_حرام #خيبة".
 
ووصفت الكاتبة نورة شنار@Norashanar الفتوى بأنها فتوى الصغار، وكتبت: "هذه فتوى من صغار الدعاة وينبغي حجب الفتاوى عليهم حتى تسلم المرأة وتعيش سالمة بدون سوء ظنهم .. #عمل_المراه_بالمستشفيات_حرام".
 
وأضاف إبراهيم المالك ‏@ialmalik: "فرق كبير بين من يستخدم قضايا المرأة لإثبات رجولته، وبين من يدافع عن حقوقها لإنصافها.. الأول مسكين، والأخير عاقل!".
 
وتعجب مزروع Maz ‏@Mazroa وسأل: "واذا تعبت امه او اخته او زوجته قال.. ما عندكم دكتورات!؟ رجال ما يدخلون على محارمنا!".
وأضافت Lamia1507 ‏@lamia1507 معلومة عن أول ممرضة بالتاريخ، وكتبت: "رفيدة بنت كعب الأسلمية رضي الله عنها أول ممرضة في التاريخ ! البحث قبل الافتاء ضرورة!!!!".
 
ورأى عقاب الشيباني @Eqqab أنه "بالعكس مهنة شريفة لكن ما يحدث في المستشفيات الأن من الممرضين والممرضات والأطباء فتنه" وأعتبره فسق وفجور".
 
وتابع سلطان الزايدي ‏@zaidi161: "بعد المرأة عن مشاركة بناء المجتمع يؤدي لخلل كبير، طالما المرأة بعيدة عن المشاركة الفعلية في بناء المجتمع سيظل مجتمعنا يعاني من صعوبة مواكبة مناهج التطوير في العالم#عمل_المرأة_بالمستشفيات_حرام".
 
وكتب الإعلامي ابراهيم باشا ‏@ibrahimbasha أن "تحريم عمل المرأة في المستشفيات هو قمة التناقض، هو انك تقول مابي الا دكتوره تدخل على زوجتي، واذا دخل التويتر كتب #عمل_المراه_بالمستشفيات_حرام".
 
وأيده خالد شاكر المُبيّض @khaledalmobid بقوله "اللي يقول #عمل_المراه_بالمستشفيات_حرام هو اول من يهاوش المستشفى اذا راجع لعلاج زوجته او بنته وما لقى كادر طبي نسائي".
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل