X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

محلل اسرائيلي: لا فائدة من استخلاص عبر الجرف الصامد لأن الحرب القادمة ستكون مغايرة

من : قسماوي نت
نشر : 02/02/2017 - 15:39

أكد محلل اسرائيلي في مقال نشره في صحيفة معاريف، أنّ "القيادة الأمنية الإسرائيلية لن تستخلص العبر من عملية الجرف الصامد على قطاع غزة، وأن تقرير مراقب الدولة يشكل دراما  مصطنعة، خصوصا وأن من يعتبرون بأن الحكومة أدارت الحرب بشكل غير مهني وبإهمال سيحتفظون برأيهم ومن يعتقدون أن الأمور سارت بخير سيحتفظون برأيهم كذلك، وعليه لن تنشأ أي منفعة حقيقية من تقرير المراقب".



وأضاف: "ليس للمجتمع في إسرائيل الوقت الكافي للتعمق في هذا الموضوع الهامشي جدا. من الأفضل الانشغال بقضايا مختلفة ومتنوعة. رئيس الوزراء منشغل حتى اعلى الرأس بحملة تطهيره من الشبهات ضده. لا معنى لاستخلاص الدروس، فالحرب القادمة لن تكون مثل سابقاتها. لا معنى لتوجيه اصبع اتهام لنتنياهو ووزراء الكابينيت إذ هم لا يخطئون ابدا. فالعكس هو الصحيح: كانوا محقين، ولهذا مات جنود، ولهذا استمرت العملية 51 يوما، ولهذا لم تهزم حماس، ولهذا بقيت الانفاق في معظمها، على حاله" كما قال ساخرا".

وكتب أيضًا في مقاله: "حتى لو أشار مراقب الدولة في تقريره أن الجرف الصامد كانت فشلا ذريعا، وأن رئيس الوزراء أدار جلسات الكابنت في اثناء الحرب بشكل أخرق للغاية، فانه لن تكون لذلك أي نتيجة حقيقية. والثمن كان أليما جدا. فهل تعلم نتنياهو وحكومته الجديدة شيئا ما مما حصل في الجرف الصامد؟ لا وكلا. والاسوأ من ذلك، فان المواقف تطرفت أكثر فأكثر. التبجحات، الوقاحات والغرورات لزعماء إسرائيل لن تساعد في اصلاح الوضع. وعن حق تسأل العائلات الثكلى اذا كان الثمن الرهيب الذي دفعوه مجديا في ضوء العجبة السياسية التي نقف امامها" كما كتب.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل