X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

أم الحيران: الشرطة تجهز للهدم يوم الأربعاء المقبل

من : قسماوي نت
نشر : 05/02/2017 - 13:46

قام ضباط من وحدة "يوآف" في الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، بالحضور إلى قرية أم الحيران، مسلوبة الاعتراف بالنقب، ضمن جولة تحضيرية بهدف هدم المنازل الجاهزة وخيمة الاعتصام وعدد من المنازل القائمة، وذلك يوم الأربعاء القريب.

وقال رئيس اللجنة المحلية في أم الحيران، رائد أبو القيعان، لـ'عرب 48'، إن 'فوجئنا صباح اليوم بقدوم ضباط الوحدة البوليسية "يوآف" إلى أم الحيران، وتبين أن الهدف من وراء قدومهم التحضير لهدم المزيد من المنازل إضافة لهدم المنزلين المتنقلين وخيمة الاعتصام، وذلك يوم الأربعاء الوشيك".

وأك أن "السلطات الإسرائيلية تريد أن تتوغل أكثر بهدم منازلنا من أجل اقتلاعنا وتهجيرنا، وهي تواصل هجمتها الشرسة وغير الإنسانية علينا".

وناشد أبو القيعان قيادات لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والقائمة المشتركة ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب وكافة قيادات وكوادر الأحزاب والحركات الوطنية والإسلامية بالتوجه على الفور إلى أم الحيران من أجل منع الهدم القادم وتشريد المزيد من الأهالي.

يذكر أن أهالي أم الحيران يواجهون في أعقاب جريمة هدم 8 منازل وقتل الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان في يوم الأربعاء الموافق 18.1.2017، أحوال الطقس العاصفة والبرد القارس بخيام بالكاد تصمد وتحميهم، وقد أبقتهم قوات الهدم والدمار الإسرائيلية بالعراء دون مأوى شدة البرودة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل