X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر طبية: مصرع رضيعة جراء حريق داخل منزل في تل السبع ​

من : قسماوي نت
نشر : 09/02/2017 - 12:02

أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه اليوم الخميس أنه "عند الساعة 09:07 تلقى أفراد الطاقم بلاغا حول احتراق منزل في تل السبع وعليه هرع طاقم من المسعفين الى المكان وقاموا بانتشال جثة رضيعة (نصف عام) حيث تم اقرار وفاتها"، وفقا للبيان.

صور وفيديو من سلطة الاطفاء والانقاذ

وقال براميدك من طاقم نجمة داوود الحمراء أنه "عندما وصلنا الى المكان قام رجال الاطفاء بانقاذ رضيعة وهي فادة للوعي بدون نبض وبدون تنفس حيث كانت مصابة بحروق في جميع انحاء جسمها وقد فارقت الحياة وبعد وقت قصير تم اقرار وفاتها"، وفقا للبيان.

وأفاد كايد ظاهر المتحدث والمنسق الاعلامي لسلطة الانقاذ والاطفاء للوسط العربي في بيانه اليوم الخميس أنه "تم اخراج فتاة عالقة بحالة حرجة في بلدة تل السبع جراء حريق شبّ في الطابق الثاني في منزل مكوّن من 3 طوابق، حيث هرعت طواقم الاطفاء والانقاذ وعملت على اخماد الحريق"، وفقا للبيان.

بيان بطيرم
ووردنا من بطيرم: "استمرارا لوفاة الطفلة من تل السبع في النقب نتيجة احتراق البيت تنشر مؤسسة معطيات الحروق والتي تشير انه ومنذ عام 2008 وحتى اليوم توفى 53 ولدا من الحروق، ومنذ بداية عام 2017 وحتى اليوم توفى 4 اولاد من الحروق. هذا وغالبية الحروق قد حدثت في البيت أي بنسبة 90% من الحالات. وأكثر من نصف هذه الحالات أي 65% كانت لأولاد من المجتمع العربي.تأتي حالة الوفاة هذه في ظل الحملة التي اطلقتها بطيرم هذا الاسبوع بالتعاون مع وزارة الصحة لرفع الوعي للحروق عند الاولاد".

وتابع البيان: "وفِي تعقيب لأورلي سلفنجر؛ المديرة العامة لبطيرم قالت: "الحادثة الاخيرة تضاف لحوادث الحروق التي حدثت في الشهر الاخير. نحن في بطيرم بالتعاون مع وزارة الزراعة نعمل على مشروع لرفع الوعي لأمان الاولاد في منطقة الجنوب وذلك في المؤسسات التربوية، مراكز الام والطفل، صناديق المرضى اضافة لآلاف البيوت. الكثير من حالات الحروق يمكن منعها عند تركيب كاشف للدخان في البيت والذي من شأنه أن ينقذ حياة الكثيرين. كما من المهم الانتباه لصلاحية كوابل الكهرباء، وابعاد وسائل التدفئة من المواد القابلة للاشتعال والاثاث ، كالستائر، الكميات، الوسادات. والاهتمام بإبعاد عيدان الثقاب من متناول يد الاطفال" وفقا للبيان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل