X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      22/11/2017 |    (توقيت القدس)

السعودية: عملية شفط دهون تنتهي بمأساة حقيقية

من : قسماوي نت
نشر : 22/02/2017 - 20:35

في حادثة تعتبر مأساة وكارثة حقيقية، تسبب خطأ طبي ببتر ثلاثة أطراف من فتاة سعودية (يدان وقدم)، كانت ترغب في سحب كمية من الدهون من منطقة البطن وإعادة حقنها في منطقة الأرداف. حيث أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض عن توقيف طبيب تجميل عربي، وهو الذي أجرى العملية.


صورة توضيحية

وبحسب ما نشرته الصحف المحلية السعودية، فإنّ "والدة الشابة المذكورة كانت قد تقدمت بشكوى ضد الطبيب الذي يعمل نائب جراح تجميل في مجمع متخصص بالرياض، وذلك إثر بتر ثلاثة أطراف من ابنتها التي كانت ترغب بسحب كمية من الدهون من منطقة البطن وإعادة الحقن في منطقة الأرداف، إلا أنه وبعد إجراء العملية تدهورت صحتها وأدخلت إلى مستشفى حكومي في الرياض، والذي قرر ضرورة بتر اليدين من مفصل المرفقين، والقدم اليمنى من مفصل الركبة، نتيجة ما حصل لها من مضاعفات صحية"، بحسب ما جاء من "صحة الرياض" في بيان رسمي لها.

وجاء في البيان أيضًا أنّه "تمّ ضبط المدعى عليه وإجراء التحقيق الأولي معه، وسماع أقواله، وتبين أن الجراحة استغرقت حوالى ساعتين بالتخدير الموضعي، وأجريت داخل عيادته في المجمع الطبي، ما يعد مخالفة صريحة للنظام واستهتاراً في اللوائح والتشريعات"، بحسب بيان المديرية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل