X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : تذمركبير بين المعتمرين والتهديد بترك كلاليت والبلدية والجمعية " نحن مع الاهالي في قرارهم ونضالهم "

من : قسماوي نت
نشر : 01/03/2017 - 21:51

كفرقاسم : تذمركبير بين المعتمرين والتهديد بترك كلاليت والبلدية والجمعية " نحن مع الاهالي في قرارهم ونضالهم "  

في خطوة استفزازية لم يسبق لها مثيل فقد اقدمت ادارة صندوق المرضى كلاليت  على تقديم الخدمات الصحية لأعضائها من اهالي كفرقاسم خارج اطار عيادات كفرقاسم .

الامر يتعلق بتطعيم الحجاج والمعتمرين من اهالي كفرقاسم فقد تفاجئ اليوم المئات من المعتمرين باستلام رسالة خطية من قبل ادارة صندوق المرضى كلاليت ابلغوهم من خلالها ان التطعيم من اليوم وصاعدا سيكون في مدينة بني براك في مخون مور والقسم الاخر في بيتح تكفا .

لكن لم يقف الامر عند هذا الحد فقد طالبت ادارة الصندوق من المعتمرين دفع رسوم تطعيم تتراوح من 200- 700 شقيل , الامر الذي يتنافى ما كان في الماضي حيث تطعم الاهالي وعلى مدار سنوات مجانا كونهم اعضاء في صندوق المرضى .

هذا الامر خلق تذمر كبير لدى الاهالي في كفرقاسم ومن الخدمة المتدنية التي تقدمها ادارة صندوق المرضى في كفرقاسم , حيث بعث لنا العشرات من الاهالي برسائل طالبوا من خلالها التطرق الى هذا الملف . كما واكدوا انهم يعتزمون ترك هذا الصندوق واستبداله بعيادات اخرى كلؤميت او مكابي او مؤحديت .

هذا وصرح لنا احد الاهالي بالقول " انا من الغد سأقوم بحملة بين الاهالي من اجل ترك كلاليت لانه وعلى ما يبدو انهم شعروا بالانفرادية هنا في كفرقاسم " ومناخيرهم وصلت السما " هذا الاضطهاد يجب وقفه بل استهتار بأهالي كفرقاسم  . بالله عليكم كيف يمكن ان يكون في كفرقاسم 4 عيادات لكلاليت ونذهب نحن والنساء الى بيتح تكفا او محون مور لكي يطعموننا ؟؟؟ وغير ذلك اصبحوا يتاجرون بنا , يجب ان يكون هناك عيادات وصناديق اخرى تنافسهم لكي يقدموا الخدمات اللازمة .

هذا وقام قسماوي نت بالاتصال برئيس جمعية تسيير السبيل للحج والعمرة الشيخ رائد طه " ابو البروج " والذي اكد لنا ان المعلومات التي وصلتنا صحيحة ولكن اكد لنا انه يرفض هذا العمل وانه يقف بجانب الاهالي في مطلبهم . كما واكد انه بعث برسالة شديدة اللهجة الى ادارة كلاليت وصف فيها التذمر الكبير لدى الاهالي وان الاهالي يهددون ويعتزمون ترك كلاليت . وان الحديث يدور حول المئات من اهالي كفرقاسم .

البلدية وفي نعقيبها على هذا التقرير اكدت انها قامت هي الاخرى بالاتصال بالمسؤول عن المنطقة وابلغته ان هذا التصرف هو تصرف استفزازي لا يقبل به أي انسان , وانه واجب على كلاليت ان تقدم الخدمات الى الاهالي في داخل البلدة . كما وابرقت ادارة البلدية الى ادارة لواء المركز رسالة طالبت الادارة بالعدول عن هذا القرار والعودة الى ما كان في السابق ."

اذا التذمر كبير في الشارع القسماوي وخاصة لدى المعتمرين حيث انهم يشعرون بالتهميش من قبل ادارة كلاليت . ولكن نقولها ومن خلال هذا التقرير اذا استمر التعنت لدى الادارة فيجب على كل اهالي كفرقاسم معاقبة صندوق المرضى كلاليت وليس فقط المعتمرين . لان كلاليت تربح من اهالي كفرقاسم شهريا ما يقارب  4600000 . وهذا مبلغ يحلم او تحلم به كل صناديق المرضى في اسرائيل والتي هي منافسه لكلاليت . فلياخذوا بالحسبان ادارة كلاليت هذه الخسارة وهذه المرة الامر اصبح بجدية كبيرة وخاصة انه يتعلق بالامهات والاباء اللذين يريدون ان " يُشحشطوهم " الى بيتح تكفا او مخون مور .   

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل