X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو : الرئيس عادل بدير " ارض كفرقاسم لكفرقاسم والمناقصة ستلغى ولا اريد تسويق القسائم عن طريق المنهال "

من : قسماوي نت
نشر : 09/03/2017 - 21:22

  فيديو : الرئيس عادل بدير " ارض كفرقاسم لكفرقاسم والمناقصة ستلغى ولا اريد تسويق القسائم عن طريق المنهال  "

اجرى مساء اليوم قسماوي نت لقاء حصري مع رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير . يأتي هذا اللقاء بعد توجهات عديدة من الاهالي بكل ما يتعلق بملف اراضي المنهال والقسائم .

رئيس البلدية المحامي عادل بدير تطرق في بداية حديثه عن السياسات المتبعة من قبل الحكومات المتعاقبة اتجاه الاقلية العربية وخاصة بكل ما يتعلق بالقوانين العنصرية واخرها كان قانون الاذان . هذه السياسة لن تثنينا عن الاستمرار في خدمة الاهل من خلال ساحات النضال القانوني والشرعي .

كما وتطرق الى اللقاءات التي جمعته بإدارة المنهال " دائرة اراضي اسرائيل " والتي طرح من خلالها الرؤية التسويقية التي يرغب في تطبيقها في كفرقاسم والتي تضمن الحق لكل محتاج من اهالي كفرقاسم ان يحصل على قسيمة ارض . كما وتحدث على التعنت والتشدد الذي تمسكوا به دائرة اراضي اسرائيل لكن اكد انه لن ينثني امام تعنتهم وسيستمر في نضاله من اجل احقاق الحق واعطاء اصحاب الحق في كفرقاسم ممن ينتظرون سنوات من اجل قسيمة ارض لكي يقيموا لأولادهم بيت .

كما وتطرق الى الملف الاخير بكل ما يتعلق في المناقصة الاخيرة في منطقة جبل عوني والتي اعلنت فيها دائرة اراضي اسرائيل عن بيع قطعتين . هذا وتحدث الرئيس بالنصيحة التي قدمها الى اصحاب الشان وان عليهم توقيف هذه المناقصة لما فيه خطر دخول اخرين عليها مع العلم ان اصحاب الشان كانوا قد توجوا الى الاهالي في المدينة بعدم التقدم لهذه المناقصة . لكن تفاجئ الجميع بوجود شخص يهودي في هذه المناقصة والذي استطاع ان يقدم مبلغا كبير ويحصل على القسيمة بمبلغ 750 الف شقيل . الرئيس عادل بدير اسهب في هذا الموضوع كثيرا لكن ما اكد عليه هو ان هذه الارض ستبقى لاهالي كفرقاسم ولن يسمح بدخول أي شخص اخر , الامر الاخر والذي دقق وركز عليه رئيس البلدية هو ملف الالية التي تنوي دائرة اراضي اسرائيل استعمالها . رئيس البلدية يرفض كل الاليات والوسائل والطرق التي قد ترفع من سعر القسائم مما تحرم المحتاجين في كفرقاسم من الحصول عليها , لذلك اكد انه لن يتم التسويق من خلال دائرة اراضي اسرائيل بل العكس سيكون من قبل وزارة الاسكان وبأسعار خاصة للأزواج الشابة . والمنهال لن يستطيع ان يمرر علينا ما يريده .

نترككم مع اللقاء الكامل والذي بثه قسماوي نت مباشر  

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل