X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

بلدية كفرقاسم : في الذكرى ال 41 ليوم الأرض نجدد العهد للأرض والشعب في مواجهة سياسة الاقتلاع والحصار

من : قسماوي نت
نشر : 28/03/2017 - 14:22

في الذكرى ال 41 ليوم الأرض

نجدد العهد للأرض والشعب في مواجهة سياسة الاقتلاع والحصار

أهل كفر قاسم الكرام....

تحل علينا يوم الخميس المقبل الذكرى ال 41 ليوم الأرض الخالد، عندما هب أبناء شعبنا دفاعاً عن الأرض والمسكن وتحدياً لسياسة المصادرة والظلم والطغيان العنصرية وفي ظل استشراس سياسة الاقتلاع ونهب الأرض، والتضييق على مسطحات البناء، والسعي لهدم آلاف البيوت العربية. وفي الثلاثين من آذار من كل عام يحيي شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده هذه الذكرى الوطنية الخالدة وفاءً لدماء الشهداء وتجديداً للعهد والوعد بالمحافظة على الأرض والدفاع عنها والوقوف صفاً واحداً أمام سياسة التمييز العنصري والتهجير والاقتلاع وهدم البيوت التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضدنا في كل ربوع هذا الوطن الغالي.

أهلنا الكرام.....

تحل علينا ذكرى يوم الأرض وقد زادت غطرسة السلطات الإسرائيلية ضدنا وتفاقمت عنصريتها ضد أهلنا إن كان في كفر قاسم أو أم الحيران، أو في قلنسوة ووادي عارة.

وقد بلغت هذه الغطرسة الظالمة ذروتها فجر يوم الأربعاء 18/1/2017 عندما طالت يد الغدر الظالمة والمجرمة الشهيد المربي الفاضل يعقوب موسى أبو القيعان رحمه الله في قرية أم الحيران حيث أطلقت عليه قوات الأمن النار بدمٍ بارد ومنعت عنه الإسعاف لعدة ساعات حتى انضم إلى كوكبة شهداء شعبنا الأبرار.

 أهل كفر قاسم الاعزاء..

وكما تقرر من قبل لجنة المتابعة، فإن المسيرة المركزية ليوم الأرض الخالد، ستنطلق في الساعة الثالثة والنصف في قرية دير حنا، بعد أن تكون قد وصلت اليها، مسيرة سخنين وعرابة، لتتشابك المسيرات، نحو المهرجان الخطابي المركزي الذي سيعقد في الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وحسب ما ورد من اللجنة الشعبية في سخنين، فإن المسيرة المركزية ستنطلق من المدينة في الساعة الثانية ظهرا، لتتلاقى مع مسيرة مدينة عرابة، وتتوحد المسيرتان، نحو دير حنا وانطلاق المسيرة المركزية. وسيسبق هذا، زيارة أضرحة شهداء يوم الارض الستة، في الطيبة وكفر كنا وسخنين وعرابة. وفي قرية أم الحيران، فسيكون ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، غرس أشجار وترميم بعض بيوت القرية المهددة. وفي اليوم التالي، ستقام صلاة الجمعة في القرية، ثم يقام مهرجان مركزي.

وبموجب توصية لجنة متابعة قضايا التعليم، نتوجه الى جميع مدارسنا، في كافة المراحل المدرسية، لتخصيص ساعتين لاطلاع الطلاب وتثقيفهم عن يوم الارض ومعانيه.

المجد والخلود لشهداء شعبنا الأبرار

بلدية كفر قاسم

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل