X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

الشرطة تعتقل الدكتور سليمان أحمد اغبارية من أم الفحم بعد اقتحام منزله

من : قسماوي نت
نشر : 02/04/2017 - 11:28

قتحم عشرات رجال الشرطة الإسرائيلية، بعد منتصف الليلة الماضية، منزل الدكتور سليمان أحمد اغبارية في أم الفحم، وقاموا باعتقاله، بزعم أن الأمر يتعلق بتحريات وتحقيق أمني.الدكتور سليمان أحمد اغباريةوقال شهود عيان إنّ: “قوّات الشرطة، تحدثت عن تنفيذ اعتقالات اخرى، دون تبيان موعد وزمان هذه الاعتقالات. ولم تتوفر لحظة إعداد الخبر معلومات حول اعتقالات أخرى”.يشار إلى أنّ الشرطة الإسرائيلية نفّذت الأسبوع الفائت، اعتقالات عدة طالت عددا من الناشطين، كان من بينهم القيادي فراس عمري والذي تم تمديد اعتقاله الخميس الفائت حتى يوم غد الاثنين، بعد تمديد اعتقاله فور اعتقاله 6 أيام.

كذلك اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 3 أشخاص وأصدرت أمرا بحظر النشر. يشار إلى أن الدكتور سليمان أحمد، شغل العديد من المناصب قبيل حظر الحركة الإسلامية، كان من بينها رئاسته لصندوق “الإسراء”، واعتقلته الشرطة الإسرائيلية على خلفية الملف المعروف بـ “رهائن الأقصى” عام 2003، كما شغل الدكتور سليمان منصب رئيس بلدية أم الفحم بعد استقالة الشيخ رائد صلاح من مهامه رئيسا للبلدية وعمل لعدة فترات نائبا لرئيس البلدية. ويمنع الدكتور سليمان منذ فترة طويلة من السفر كذلك هو مبعد دخول عن مدينة القدس والمسجد الأقصى بموجب قانون الطوارئ.

هذا وأصدرت اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم بيانا اعلاميا تستنكر فيه اعتقال القيادي والناشط الدكتور سليمان اغبارية، جاء فيه: “اقتحمت قوات الامن الاسرائيليه الليله بيت الدكتور سليمان احمد القيادي في الداخل الفلسطيني حيث قامت بحملة تفتيش في بيته ثم اعتقاله، ويأتي هذا الاعتقال ضمن حملة الملاحقة السياسية التي تشنها السلطات الاسرائيلية واجهزتها الامنية لنشطاء وقيادات اسلامية في الداخل والتي كان آخرها اعتقال الناشط السياسي وعضو لجنة الحريات الاستاذ فراس عمري ومن قبله اعتقال عدد من الناشطين المتهمين بزيارات الأقصى الشريف،

إنّنا في اللجنة الشعبية في الوقت الذي نشجب ونستنكر هذه الحملة السلطوية التي تستهدف القوى والشخصيات الوطنية والاسلامية في الداخل الفلسطيني فإنّنا نؤكّد تضامننا الكامل مع د. سليمان أحمد ودعمنا له ولنشاطه ولمواقفه، وإنّنا نؤكد ايضا أنّ هذه السياسة الهمجية والفاشية لن تثنينا عن مواقفنا ونشاطنا الداعم لقضيتنا العادلة” وفقًا للبيان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل