X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

هل هواتفكم بطيئة؟ إليكم أفضل الحلول لإسترجاع سرعته!

من : قسماوي نت - (تصوير: thinkstock)
نشر : 02/04/2017 - 14:30

مع الوقت، تجد هاتفك يفقد سرعته، ويصبح أبطأ فأبطأ تدريجيًا، كما قد ينطفئ فجأة دون سابق إنذار، وهذا الأمر مزعج كثيراً، فمن يحب هاتفاً بطيئاً؟!


صورة توضيحية

لكن، هل السبب أنك أسأت استعمال الهاتف بشكلٍ ما، أم أنها طبيعة الأجهزة الإلكترونية، والتي تبدأ في التهالك شيئاً فشيئاً مع طول مدة استعمالنا إياها، حتى تأتي لحظة وداعها للأبد؟! وفي هذا الموضوع الذي أعدته صحيفة El Pais الإسبانية تمّت الاجابة عن هذه الأسئلة، واليك عدة حلول وحيل لعلاج تلك المشكلة:

إعادة تعيين الهاتف (ضبط المصنع) جزء من الحل:

يبدو الأمر غريبًا بالنسبة للبعض، ولكن تقنية "إعادة ضبط المصنع" ساهمت في حل العديد من المشاكل التقنية التي تواجهنا خلال استعمالنا للحواسيب والهواتف الذكية. إذ تسمح عملية إعادة تهيئة إعدادات الهاتف، بتحديث ذاكرته وإفراغ جزء منها، كما تلغي الوظائف والعمليات في طور التشغيل، والتي من الممكن أن تكون السبب وراء بطء عمل الهاتف. ومن المهم القيام بعملية "إعادة ضبط المصنع" للهاتف بمعدل مرة في الأسبوع على الأقل؛ وذلك للحفاظ على سرعة الهاتف ومرونته.

تحديث نظام التشغيل يعالج الثغرات:

يتطور نظام التشغيل بشكل متواصل؛ إذ يحرص مطورو نظم التشغيل دائماً على إصدار نسخ جديدة خالية من المشاكل والأخطاء السابقة. ومن ثم، من الضروري التأكد من أن الهاتف يعمل وفقاً لأحدث نسخة متاحة.

في الواقع، لا تساعد هذه الحيلة على تحسين أداء الهاتف فقط، إنما تحافظ أيضاً على سلامة الهاتف، فالنسخ الحديثة تعمل على معالجة أكبر قدر ممكن من الثغرات.

هل يجب إغلاق التطبيقات أم لا؟

هناك اختلاف وجدل كبير حول سبل إدارة التطبيقات على الهواتف، خاصةً فيما يتعلق بما إذا كان يجب إغلاقها بعد استخدامها أم لا. إذ يعمد عدد من مستخدمي الهواتف إلى إغلاق التطبيقات فور الانتهاء من استخدامها، حيث يعتقدون أنهم سيتجنّبون بذلك استنزاف بطارية الهاتف، وإتلافها. في المقابل، يصر مطورو برمجيات الهواتف الذكية على أن أنظمة التشغيل الحديثة قادرة على توزيع طاقة البطارية بشكل فعال، دون أي تدخل من المستخدمين.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل