X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

الزوج الاستغلالي ليس سهلًا.. كيف تتعاملين معه؟ تابعي معنا

من : قسماوي نت
نشر : 17/05/2017 - 14:16

الاستغلال في أي علاقة هو أمر منبوذ جدًّا ولكنّه موجود وبكثرة والأصعب من ذلك أن يكون شريك الحياة هو شخص مستغل، فالتعامل معه ليس بالأمر السهل على الإطلاق، فهناك أخطار كثيرة من وراء الاستغلالية والتي تتمثل بعدة نواح، منها الاستغلال العاطفي، الجسدي، أو حتّى المادي. نقدّم لك عزيزتي المرأة أهم النصائح اتتفادي زوجك الاستغلالي وتتصرفي مع استغلالية بحكمة وذكاء.


صورة توضيحيّة

أولًا: التعامل مع الرجل العصبي قد يؤدي إلى نوع من التوتر والعصبية، لذلك على المراة أن تتجنّب هذه المشاعر وان تحاول أن تفرغ غضبها بأمر إيجابي مثل الرياضة وغيرها.

ثانيًا: من المهم أن يكون هناك من تثق به الزوجة إلى جانبها مثل والدتها او صديقاتها لكي يخففن عنها معاناتها مع زوجها الاستغلالي.

ثالثًا: المرأة يجب أن تتعلم وتقرأ عن أنواع العلاقات الزوجية. فمعرفتها بنماذج هذه العلاقات المستندة إلى الاستغلال يمكن أن يساعدها على التخفيف من شعورها بالمرارة؛ جراء محاولة الزوج استغلالها إن كان عاطفياً أو نفسياً أو جسدياً. كما ينبغي عليها أن لا تشعر بأنها هي المخطئة، وبأن فيها شيئاً غير عادي، يحاول من خلاله الزوج استغلالها.

رابعًا: على المرأة أن تحاول وضع بعض الخطوط الحمراء أو الحدود لتصرفات معينة للزوج، وإن كان في ذلك مخاطر. فعندما تشعرين بأنه سيبدأ توجيه إهانات كلامية، حاولي السيطرة على أعصابك بعدم الرد عليه؛ لأنه إذا قمت بالرد فإنه سيزيد من حدة الإهانة الكلامية. ومع تكرار ذلك فإنه سيفهم أنك لا تبالين بما يقوله؛ لأن ثقتك بنفسك كبيرة، وأنك لا تعطي آذاناً صاغية للتفاهات التي ينطق بها.

خامسًا: على المرأة أيضاً أن تقوم بتحضير خطة للسلامة بحيث إنها يجب أن تكون مستعدة لمواجهة المخاطر، التي يمكن أن تنجم عن مواقفها، عندما تقرر مواجهة استغلال زوجها لها. كما أنها يجب أن لا تتردد في القيام بمحاولات؛ لتفادي أي سلوك عدواني، يمكن أن يؤثر عليها جسدياً. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل