X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

هل للفرق التعليمي بين الزوجين آثار على الحياة الزوجية؟

من : قسماوي نت
نشر : 01/06/2017 - 12:22

الفرق التعليمي بين الزوجين موجود في الكثير من العلاقات الزوجية، إن كان في المستوى التعليمي أو حتّى في التعليم الأكاديمي، ولكن ما هو الخطر الذي قد يحمله هذا الفرق على الزوجين، تعرفي من خلال هذا التقرير على ما هي تأثيرات الفرق بين الزوجين على المستوى التعليمي:


صورة توضيحيّة

أولًا: عند التحدث في الفرق في المستوى التعليمي بين الزوجين يمكننا أن نشير الى مشكلة اللغات والكلمات التي تستخدم مثلاً في التعامل مع الأولاد وفي تربيتهم ومن خلال التحدث اليهم عن الأمور التي يحبونها أو عليهم أن يتعلموها في المدرسة.

ثانيًا: يؤثر الفرق في المستوى التعليمي بين الزوجين سلباً على الزواج في المستقبل لأن الشريك قد يلوم شريكه في موقف ما من الممكن أن يواجهاه معاً على مستواه التعليمي المنخفض الذي لم يسمح له مثلاً بإيجاد عمل مرموق في مكان مميز يؤمن للعائلة لقمة العيش بكرامة.

ثالثًا: الفرق في المستوى التعليمي بين الزوجين يسبب بعض المشاكل على صعيد العائلة فمثلاً عندما يرتكب الطرف صاحب المستوى التعليمي الأقل هفوة ما في الزواج ستبدأ العائلة ككل بلوم الشريط الآخر عن هفواته جاعلة الأمر يتصل بطريقة أو بأخرى بالمستوى التعليمي الذي قد بلغه الشخص.

رابعًا: قد يخجل الشريك من شريكه الأقل تعلماً منه في المجمتع ولا يحب إظهاره للناس والملاْ لذلك من المهم أن نعلم بأن الفرق في المستوى التعليمي بين الزوجين يشكل خطراً على الزواج. 

خامسًا: في الكثير من الأحيان وبسبب الفرق في المستوى التعليمي بين الزوجين ألا يتفق الشريكان من ناحية العواطف والتفكير على المدى الطويل لأن المستوى العلمي لكل واحد منهما يفرض نفسه على الآخر فتنشأ المشاكل وتتكاثر.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل