X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

يان صادر عن جهاز الأمن العام: اعتقال مواطن إسرائيلي تعاطف مع داعش

من : قسماوي نت
نشر : 26/06/2017 - 16:04

فيما يلي بيان صادر عن جهاز الأمن العام (الشاباك):

لقد سمح بالنشر بأن جهاز الأمن العام (الشاباك) قام بمساعدة الشرطة الإسرائيلية يوم 6 حزيران 2017  باعتقال المدعو محمد أحمد عزام من مواليد عام 1993 ومواطن إسرائيلي يسكن في كفر مندا.

وقد تم اعتقاله بعد أن وردت معلومات أفادت بأنه مؤيد ومتعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية، وبأنه كان على علاقة مع عناصر ومؤيدي داعش وأجرى استعدادات للانضمام إلى صفوف هذا التنظيم في ساحات القتال.

واكتشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية تأييد عزام لفكرة الدولة الإسلامية، وأنه كان يستهلك موادا دعائية نشرها داعش على الإنترنت. كما اكتشفت التحقيقات بأنه كان على اتصال عبر الإنترنت ببعض مقاتلي داعش ممن قدموا له العون في إطار استعداداته للانطلاق إلى القتال في صفوف هذا التنظيم الإرهابي.

وقدمت نيابة لواء حيفا لائحة اتهام خطيرة ضد عزام إلى المحكمة المركزية في محافظة حيفا.

يعتبر جهاز الأمن العام الإسرائيليين المؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية والذين يتعاملون مع عناصر هذا التنظيم الإرهابي ويشاركون في عملياته القتالية تهديداً أمنياً خطيراً. وسيواصل جهاز الأمن العام ملاحقة المشتبه بهم وسيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بغية منع ترويج العقيدة الداعشية في إسرائيل وانطلاق مواطنين إسرائيليين إلى القتال في صفوف ذلك التنظيم.

ويذكر أن خلال هذه الفترة بالذات يشهد تنظيم داعش تراجعاً بل مأزقاً في معظم ساحات القتال. فهناك تعارض مطلق ما بين الواقع على الأرض والصورة الإيجابية المزعومة التي يحاول التنظيم نقلها، خاصةً من خلال الإنترنت للمرشحين المحتملين للانضمام إلى صفوفه.

مع خالص تحياتي,

أوفير جندلمان

المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل