أجرى #وزير_الخارجية_الفرنسي جون إيف لودريان مباحثات مع نظيره السعودي عادل الجبير في جدة التي وصلها، السبت، قادما من الدوحة.

وتناولت المحادثات السعودية الفرنسية الأزمة مع قطر وسبل حلها، فيما شدد الوزير الفرنسي ومن الدوحة على ضرورة مواجهة تمويل الارهاب.

الجبير ووزير الخارجية الفرنسي

وشدد لودريان، السبت، من الدوحة على ضرورة محاربة المجموعات الإرهابية. وجاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأضاف الوزير الفرنسي: "علينا مواجهة تهديد الإرهاب وعلى شركائنا بذل جهدهم لتحقيق ذلك".

وأوضح  لودريان أن #فرنسا تشعر بقلق بالغ إزاء تدهور علاقة قطر وجيرانها، مشيرا إلى دعم فرنسا لجهود الوساطة الكويتية وإلى دعمها الحوار مع كل الأطراف.

وقال وزير خارجية فرنسا إن قطر مستعدة لمباحثات بناءة لحل الأزمة دون المساس بسيادتها.

وأضاف "نحيي جهود وزير خارجية أميركا ريكس تيلرسون لحل الأزمة الخليجية".

وأكد أن الزمة الخليجة مع قطر لا تخدم مصالح الجميع.

وزير الخارجية الفرنسي في مؤتمر صحافي مشترك بقطر

وزير الخارجية الفرنسي ونظيره القطري

من جانبه، قال وزير خارجية قطر "نتطلع إلى دعم فرنسا للوساطة الكويتية"، مشيراً إلى أن جهود مكافحة الإرهاب يجب أن تكون "جماعية"، على حد تعبيره.

هذا ووصل لودريان، السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة في إطار جولته الخليجية، التي تشمل #السعودية أيضاً و#الكويت و #الإمارات  لحل #الأزمة_القطرية، وتأتي جولته بعد بعد زيارات مماثلة قام بها نظراؤه من أميركا وألمانيا وبريطانيا.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها، أن جولة الوزير لودريان ستستمر يومين، وذلك في إطار جهود #باريسلتقريب وجهات النظر بين #قطر والدول الداعية لمكافحة الإرهاب، التي تتهم #الدوحة بدعم #الإرهاب وتمويله.