X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو يأمر باعادة فتح المسجد الاقصى في القدس للمصلين واتخاذ تدابير امنية عديدة

من : قسماوي نت
نشر : 15/07/2017 - 23:34

اتخذ رئيس الحكومة الاسرائيلية، نتنياهو ، مساء السبت ، قرارا باعادة افتتاح المسجد الاقصى في القدس ، امام المصلين والسائحين . وذلك بعد محادثة مع قيادات الامن والوزارء . حيث سيتم فتح ابواب الاقصى منذ ساعات الظهر .وتقرر ايضا تشديد الحراسة ووضع كاميرات مراقبة جديدة في عدة اماكن واتخاذ تدابير امنية اخرى مشددة.وكان قد تم اغلاق الحرم القدسي الشريف ، منذ صباح امس الجمعة ، بعد العملية التي وقعت داخله ، وقتل خلالها شرطيين من المغار وحرفيش .

وجاء فيي بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي :" أجرى رئيس الوزراء نتنياهو اتصالا هاتفيا مع كل من وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة ورئيس الشاباك وقائد محافظة أورشليم في الشرطة بهدف تقييم الموقف الميداني وتقرر إعادة افتتاح جبل الهيكل/الحرم الشريف ابتداء من يوم غد تدريجيا أمام المصلين والزوار والسياح.كما تقرر وضع أجهزة كشف المعادن في مداخل جبل الهيكل/الحرم الشريف ونصب كاميرات خارج الحرم ستراقب ما يدور فيه.سيتم لاحقا اتخاذ إجراءات أمنية أخرى".

وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" مساء السبت قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي لتقييم الوضع حول الحرم القدسي الشريف.وبحيث تقرر خلال المشاورات فتح ابواب الحرم القدسي الشريف تدريجيا , ابتداءا من ساعات ظهيرة غدا الاحد وذلك أمام المصلين والزوار والسياح.اضف تقرر وضع اجهزة فحص "ماچنومتر "عند بوابات الدخول إلى الحرم القدسي وتركيب كاميرات خارج الحرم القدسي تغطي الأحداث داخل الحرم .ولاحقا ستتخذ إجراءات أمنية إضافية أخرى.هذا وشارك في محادثة تقييم الوضع وزير الامن الداخلي ومفوض الشرطة العام ورئيس الشاباك، وقائد لواء القدس ".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل