X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

التلفزيون الاسرائيلي : الكابنيت سيعلن عن إزالة البوابات الإلكترونية بالأقصى يوم غدا بعد الاتفاق مع الملك عبدالله

من : قسماوي نت
نشر : 24/07/2017 - 23:27

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني خلال اتصال هاتفي، مساء الاثنين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأزمة في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، حيث شدد جلالته على ضرورة إيجاد حل فوري وإزالة أسباب الأزمة المستمرة في الحرم القدسي الشريف، يضمن إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاعها، وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل.

 

كما أكد جلالته، خلال الاتصال، ضرورة إزالة ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الطرف الإسرائيلي منذ اندلاع الأزمة الأخيرة، وأهمية الاتفاق على الإجراءات لمنع تكرار مثل هذا التصعيد مستقبلا، وبما يضمن احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

 أعلن التليفزيون الإسرائيلي،مساء اليوم الاثنين، أن شرطة الاحتلال قررت إزالة البوابات الإلكترونية التي نصبتها على بوابات المسجد الأقصى.

وقالت القناة العبرية الثانية، إن جنود الاحتلال سوف يستبدلون البوابات الإلكترونية باستخدام آلة الفحص اليدوي في التفتيش للدخول إلى المسجد الأقصى.

وكشفت القناة النقاب عن تتطلع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى إحداث تغييرات بأنظمة الأمن وإجراءات الحراسة التي فرضتها بالقدس القديمة وقبالة أبواب المسجد الأقصى.

 

وأوضحت أنه في أعقاب التصعيد وتطور الأحداث في الأيام الأخيرة بالقدس المحتلة وفي منطقة البلدة القديمة، فإنه سيتم منذ ساعات ليل غدا الثلاثاء  وحتى فجر الاربعاء، إحداث تغييرات بالإجراءات الأمنية والتي ستكون بديلة للبوابات الإلكترونية بالأقصى.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل