X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تتوقع تصعيداً كبيراً يوم الجمعة في القدس والضفة وحالة تأهب قصوى

من : قسماوي نت - تصوير: reuters
نشر : 26/07/2017 - 23:51

 ذكرت قنوات التلفزة العبرية، مساء الأربعاء، أن المستويين السياسي والأمني في إسرائيل، يتوقعون أن يشهد يوم الجمعة المقبل تصعيدا أمنيا كبيراً، بعد دعوات فلسطينية أبرزها من الرئيس محمود عباس، لتصعيد المواجهات مع اسرائيل في نقاط التماس.

وحسب القناة العبرية الثانية، فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعا أمنيا تشاوريا حول إمكانية تصاعد الأوضاع الأمنية يوم الجمعة المقبل، خاصةً في مناطق أحياء شرق مدينة القدس.وأشارت القناة إلى أن الشرطة والجيش والشاباك سيكونون في حالة تأهب قصوى لمحاولة تجنب أي مواجهات.

وقالت القناة إن الشرطة تعارض رأي نتنياهو بشأن عمليات التفتيش الفردي للمصلين لدى دخولهم الأقصى. مشيرةً إلى أنه لا يمكن للشرطة تفتيش جميع المصلين ومن المستحيل تحقيق هذه الرغبة.من جهتها زعمت القناة العاشرة أن هناك خلافات في صفوف الفلسطينيين، بين مؤيد للحل ومعارض له، وهم من الأغلبية، ما دفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاختيار التصعيد. مشيرةً إلى دور كبير لتركيا التي تدعم المقدسيين، في التحريض على مواصلة الامتناع عن أداء الصلاة بالأقصى، لحين رفع كل الإجراءات الإسرائيلية.

وأشارت القناة للدعوات الصادرة عن الفصائل الفلسطينية بما فيها فتح وحماس للتصعيد يوم الجمعة المقبل. مشيرةً إلى أن الجيش يتأهب لمواجهات عنيفة بالضفة الغربية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل