X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

اليوم ذكرى ما يسمى خراب الهيكل ومئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والشرطة تسعى لتامينهم وحمايتهم

من : قسماوي نت
نشر : 01/08/2017 - 12:21

اليوم ذكرى ما يسمى خراب الهيكل ومئات المستوطنين يقتحمون الأقصى  والشرطة تسعى لتامينهم وحمايتهم 

أفادت مصادر صحفية فلسطينية أن المئات من المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".


يهود يصلون في الجدار الغربي لذكرى 9 آب 

 

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن 722 مستوطنا اقتحمموا الأقصى حتى الساعة 10 والنصف على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة، بتواجد كبيرة لقوات اسرائيلية التي ترافقهم خلال الجولات في المسجد الأقصى، موضحا أن الاقتحامات تستمر حتى الساعة الحادية عشر صباحاً.

وأضاف الدبس أن عدة مستوطنين أدوا طقوسهم الدينية داخل الاقصى خلال اقتحامه. 
وأوضح الدبس أن "3 مستوطنين حاولوا سرقة حجارة من الاقصى وتكسير اشجار وتصدى لهم حراس الاقصى وقامت الشرطة باخراجهم من الاقصى".

وعلى أبواب المسجد الأقصى تقوم مجموعات من المستوطنين في هذه الأثناء بتنظيم صلوات ومسيرات خاصة.

هذا وفي بيان وصل من لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة جاء فيه ما يلي: "نهار اليوم الثلاثاء في القدس وبسياق ترتيبات الشرطة لتأمين شعائر مناسبة صوم 9 من آب عند الشعب اليهودي، تاريخ إحياء خراب الهيكل، التي اشتملت على استعدادات وجاهزية لاستقبال المئات من قاصدي الزيارات في باحات الحرم القدسي الشريف ابعدت الشرطة خلال فترة الزيارات (للاجانب وغير المسلمين) 6 زوار يهود الذين اخلوا بالنظام هناك وكذلك مع انتهاء زيارة احدى مجموعات الزوار اليهود وخروجها من باب السلسلة توسعت مواجهة ما بين الزوار اليهود واحد المصلين المسلمين على مداخل الباب هناك متوسعا الى شجار مع هرع قوة من الشرطة التي فضت ما بين الطرفين واعتقلت 3 مشتبهين من اليهود وبالاضافة إلى المصلي المسلم وتم تحويلهم للتحقيقات في مركز الشرطة دافيد- القشلة بينما تتواصل الزيارات في الباحات هناك وفقا لنظامها المعتاد" بحسب بيان الشرطة.

 

وأشارت السمري: "هذا وتمّ لاحقا اخلاء المشتبه الاخير، المصلي لحال سبيله بينما تواصل الشرطة في اجراءاتها مع باقي المشتبهين من الزوار" وفقًا للبيان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل