X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

الاستاذ والشيخ اياد عامر مدير الثانوية الشاملة من الديار الحجازية " ابا عمار يؤسفني انك من السحيجة الأوائل الذين لم يفهموا المقال الذي ورد في قسماوي نت "

من : قسماوي نت
نشر : 23/08/2017 - 12:36

الاستاذ والشيخ اياد عامر مدير الثانوية الشاملة من الديار الحجازية " ابا عمار يؤسفني انك من السحيجة الأوائل الذين لم يفهموا المقال الذي ورد في قسماوي نت "

السلام عليكم اخي ابو عمار , يؤسفني انك من السحيجة الأوائل الذين لم يفهموا المقال الذي ورد في قسماوي ولا الملاءمات ولا المقصود منها , ولو تابعت القراءة لرأيت بأن הערבים והחרדים בסוף הרשימה ,
اننا في الثانوية الشاملة استطعنا اغتنام حق الطلاب الطبيعي والإنساني والتربوي في الحصول على استحقاقاتهم ضمن 10% المسموح بها لكل مدرسة, بمعنى أن 90% من الطلاب لا يحصلون على ملاءمات , وفقط 10% يحصلون , فإذا كان عدد طلاب الطبقة المتقدمة للامتحانات 200 فالرسول تقديم الطلبات ل 20 طالب فقط , ونحن من هؤلاء الطلاب الذين حصلوا على مستحقاتهم من ملاءمات مثل שעתוק, שכתוב,מבחן מותאם, הקראה, استطعنا أن ننجح 92% منهم, فأين الخلل؟ , والهرولة على التسحيج؟ فالأصل لأي إنسان ان لم يكن على دراية ما المقصود , فلا ياويل بكتابات , هدفها وضع الناس في بلبلة,.


وبهذه المناسبة اشكر المعلمة القديرة مركزة الملاحظات المعلمة عايدة عازم التي تسعى ليل نهار في أن يأخذ الطالب مستحقاته من الملاءمات , لأننا نؤمن أن 10% من طلابنا إذا اهملوا ولم نسعى من أجلهم فلن يصلوا إلى الحد الأدنى من النجاحات وهذا ليس بالضرورة بحاجة إلى تكاليف وأطباء نفسيين وغيرها لم ذكرت في مقالك, وان كان هذا شيء ليس بالعيب فهذا حقه وهذه الأنظمة, ولكن هناك مساعدات من الوزارة والمدرسة لبعض للطلاب العاجزين عن دفع تكاليف التشخيص, وهناك من نتابعه بعد حضوره من الإعدادية لينال حقه,. للمعرفة والمعلومة أن الثانوية الشاملة في عام 2016 معدل البجروت وصل إلى 78% وهذا العام سنجتاز بإذن الله 82% فهذا ما سنراه حتى امتحانات شهر 12، شهر 1. 


اخوك الشيخ اياد عامر من بلاد الحجاز والحرمين.

 

نص المقال الذي نشر في قسماوي نت : 

 

المعارف تكشف معطيات التعليم:  كفرقاسم تتقدم لائحة الامتيازات الخاصة للمتقدمين للبجروت  " זכאות להתאמות במבחנים " 

كشفت وزارة المعارف، اليوم الثلاثاء، عن معطيات التربية والتعليم في البلاد باتاحة موقع الكتروني يوضّح الصورة التربويّة للجمهور من خلال نشر معطيات السلطات المحليّة والمدارس المختلفة. حيث أظهرت المعطيات تفوّق وتميّز عدد من المدارس العربية الثانوية بنسبة استحقاق البجروت، وسجّلت 4 مدارس منها نسبة 100% بعدد الحاصلين على شهادة بجروت، وهي: ثانوية عتيد كفرقرع، تراسنطا الرملة، مدرسة العلوم والقيادة يركا، وثانوية اللاتين يافة الناصرة.

هذا وتصدرت المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم لائحة الاستحقاق في التسيهلات المعطاء للطالب في امتحانات البجروت حيث ان كفرقاسم وصلت الى نسبة 92 % . اي انها المدرسة الاولى تقريبا تنال هذا الاستحقاق للطلاب , اي ان هذا الامر سيعود بالنفع والفائدة على نتائج البجروت للطلاب , الامر الذي تعسر على طلابنا فيما سبق من تحصيل النتائج . 

ان القصد من هذا الاستحقاق هو ان الطالب ذو الاحتياجات الخاصة في التقصير التعليم يحق له امتيازات خاصة خلال تقديم البجروت وهذه الامتيازات كان الطالب القسماوي محروما منها . الامر الذي عاد سلبيا على نتائج البجروت . اليوم الادارة الجديدة للمدرسة الثانوية والطاقم عملوا على تشخيص كل الحالات في المدرسة واعطوا الطلاب او اعادوا للطلاب حقهم من خلال التشخيصات الصحيحة لكل طالب وطالب . هذا الامر سيعود بالمنفعة على التحصيل النهائي لطلابنا . 

 

حاولنا ان ناخذ تعقيب مدير المدرسة الثانوية الشاملة لهذا الانجاز والذي نعتبره بالفعل انجاز لمصلحة الطلاب والذي يعود في المستقبل بالمنفعة الا انه تعذر علينا لوجوده في الديار الحجازية . 

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل