X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو: زمن إخلاء المستوطنات انتهى

من : قسماوي نت
نشر : 29/08/2017 - 21:22

نتنياهو: زمن إخلاء المستوطنات انتهى

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لا ينوي اجتثاث أي من المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، في إطار تسوية مستقبلية، قائلاً إن الاستيطان سيبقى إلى الأبد.

fkdhldk-kjkdhi-825x500

وقال نتنياهو في احتفالات اليوبيل الذهبي لإنشاء مستوطنات شمال الضفة في الذكرى الخمسين لاحتلال الضفة الغربية والذي أقيم بمستوطنة “بركان” جنوبي نابلس أنه لن يكون هنالك انسحابات جديدة على غرار الانسحاب من قطاع غزة.

وأضاف أمام الآلاف من المستوطنين الليلة الماضية :” هذه أرضنا وأرض أجدادنا وعدنا إلى هنا للبقاء وإلى الأبد، لن يكون هنالك إخلاء جديد للمستوطنات في أرض إسرائيل، وقد ثبت أن ذلك لا يساعد في السلام، فقد قمنا باقتلاع المستوطنات وحصلنا على صواريخ وهذا لن يتكرر”.

واعتبر أن “هنالك سببا آخر للحفاظ على هذا المكان، فالسامرة (الضفة الغربية) كنز استراتيجي لدولة إسرائيل، وهي مفتاح مستقبلنا لأننا نرى أرض إسرائيل من جبل حتصور وهذه المرتفعات”.

وواصل نتنياهو حديثه قائلاً: “تخيلوا وجود متطرفين إسلاميين على هذه التلال، وتهديدهم للشارع رقم 6 ومطار بن غوريون ومناطق الوسط برمتها، وكذلك تهديدهم للمنطقة جمعاء، ولن نكرر أخطاء الماضي، وسنواصل البناء وستضرب جذورنا أعماق الأرض”.

وصادقت حكومة نتنياهو منذ توليها على إنشاء وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، ومصادرة مئات الدونمات من أراضي المواطنين في الضفة والقدس.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل