X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/03/2024 |    (توقيت القدس)

لجنة التنسيق تعلن " عمرات الربيع ستكون جوا فقط . وتؤكد " قرار السفر جوا هو من اجل انهاء معاناة المسافرين برا"

من : قسماوي نت
نشر : 21/09/2017 - 19:25
لجنة التنسيق تعلن " عمرات الربيع ستكون جوا فقط . وتؤكد " قرار السفر جوا هو من اجل انهاء معاناة المسافرين برا"
 
اعلنت لجنة التنسيق للحج والعمرة لعرب 48 عن موضوع السفر لعمرة الشتاء هذا الموسم ، مشيرين الى أن السفر سيكون فقط جوا، ومن جهة اخرى فقد سمع في الشارع العربي تذمر واعتراضمن هذا القرار الذي وصف بأنه "ظالم وبحاحة الى وقفة لمنعه" . وجاء في بيان اللجنة: "سيتم خلال الاسبوعين القادمين الاعلان عن مواعيد عمرات الشتاء لموسم 2017 وستبدأ عملية التسجيل لعمرات الشتاء والحج. وعليه سيتم العمل بأنظمة جديده منها:
 
1. سيتم التسجيل فقط بوجود الهوية الشخصية وجواز السفر لتخزينهاعن طريق ماسح ضوئي خاص بالجوازات وهذا سيكون لمرة واحده فقط ولن يحتاج مستقبلا احضارهم اذا اراد التسجيل للعمرة في السنوات القادمة.
 
2. سيتم دفع تكاليف العمرة كاملة وقت التسجيل حسب تكاليف العام الماضي وفي حال الزيادة او النقصان في التكلفة سيتم تحصيل الباقي او ارجاع الزيادة.
 
3. لن تسجل أي امرأة للحج او العمرة بدون محرم شرعي الا اذا كانت من مواليد 1971 فما دون وينطبق عليها قانون "عصبة نساء".
 
4. لن يسمح بتسجيل اكثر من (40) حاجا أو معتمرا في الحافلة.
 
5. سيكون السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة على فئتين وهما:أ‌) المدينة المنورة فنادق مسماه فئه "ب" حسب تصنيف وزارة الحج السعودية في المنطقة المركزية.ب‌) المدينة المنورة فنادق مسماه فئه "أ" حسب تصنيف وزارة الحج السعودية في المنطقة المركزية .ت‌) مكة المكرمة فنادق مسماه فئه "ب" حسب تصنيف وزارة الحج السعودية يبعد عن ساحات الحرم الخارجية (1500) متر.ث‌) مكة المكرمة فنادق مسماه فئه "أ" حسب تصنيف وزارة الحج السعودية قريب من ساحات الحرم الابراج وجبل عمر. 6. سيكون السفر لجميع الفئات جوا فقط من مطار بن جوريون الى عمان ومنها الى المدينة المنورة او جدة
 
7. سيتم اصدار جوازات السفر الاردنية مباشرة بعد التسجيل وعليه كل منسحب بعد التسجيل لأي سبب كان سيتحمل تكاليف الجواز ورسوم التسجيل.كما ونود اعلامكم ان التسجيل للحج هذا العام سيكون بنفس اليوم الذي يحدد فيه حلف اليمين وسيكون على كل من يريد التسجيل للحج لموسم 2018 حسب الشروط التي ستعلن لاحقا احضار جواز السفر والهوية الشخصية وست صور شخصية ورسوم التسجيل 1000 دينار دفعة اولى يوم حلف اليمين وعليه نرجو اهلنا تجهيز المطلوب..اللهم ادم علينا نعمة الحج والعمرة واحفظها من الزوال" كما جاء في البيان.
 
وكانت لجنة الحج والعمرة قد ذكرت في اجتماع لها: "قرار السفر جوا هو من اجل انهاء معاناة المسافرين برا، وإن فرقية التكاليف بسيطة وليست باهظة، وانهم يبحثون دائما عن حلول جذرية لتقديم افضل الخدمات للحجاج".
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل