X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

مصرع جندي وحارسيْ أمن في عملية اطلاق نار في هار ادار ومقتل فلسطيني

من : قسماوي نت
نشر : 26/09/2017 - 09:48

أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أن حارسي أمن وجندي في حرس الحدود لقيوا مصرعهم صباح اليوم الثلاثاء في تنفيذ عملية اطلاق نار وطعن في هار ادار في منطقة القدس، وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "الارهابي يملك تصريح عمل قانوني في اسرائيل وهو فلسطيني من بيت سوريك (37 عاما) وكان قد تقدم نحو البوابة الخلفية لهار ادار ضمن مجموعة عمال فلسطينيين القادمة للعمل في البلدة هناك من الجانب الفلسطيني مثيرا بتحركاته شكوك جنود حرس الحدود وحراس الامن العاملين على التفتيش في معبر البوابة هناك والذين ما لبثوا أن باشروا بإجراءات القاء القبض على المشتبه موعزين له آمرين بالتوقف وسط قيامه باستلال مسدس من تحت سترته مباشرا بإطلاق النار تجاه حراس الامن وجندي حرس الحدود الذين تواجدوا عند البوابة هناك ووسط رد المجندين سريعا بإطلاق النار تجاهه وتحييده مع اقرار مصرعه لاحقا في المكان، هذا واصيب في العملية 4 اسرائيليين مع اقرار وفاة 3 من ضمنهم لاحقا في المكان وتحويل المصاب الرابع الاسرائيلي لتلقي العلاج في المستشفى والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية"، وفقا للبيان.

صور وفيديو من مكان العملية- تصوير: نجمة داوود الحمراء 

وجاء من السمري: "لاحقا تم اقرار مصرع الارهابي في المكان وتم تحويل المصاب الاسرائيلي بجروح التي توصف وعلى ما يبدو ببالغة الخطورة لتلقي العلاج في المستشفى"، وفقا للبيان.

وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه أنه "عند الساعة 07:14 تلقى أفراد الطاقم بلاغا حول قيام شخص بإطلاق النار قرب هار ادار، حيث هرع افراد الطاقم الى المكان وقدموا العلاج لاربعة مصابين بجراح خطيرة إثر تعرضهم للطعن واطلاق النار"، وفقا للبيان.


مسدس منفذ العملية- تصوير: الشرطة 

وجاء في بيان نجمة داوود الحمراء أنه "تم اقرار وفاة 3 شباب في العشرينات من اعمارهم كما وأصيب شاب رابع (32 عامًا) وتم نقله الى هداسا عين كارم وحالته خطيرة. وقال مسعف من الطاقم: عندما وصلنا الى المكان رأينا 4 شباب في العشرينات والثلاثينات من اعمارهم والذين أصيبوا بعيارات نارية في القسم العلوي من أجسامهم، حيث قدمنا الاسعافات الاولية لهم والحديث يدور عن شاب (32 عامًا) كان بكامل وعيه وأصيب بعيارات نارية في بطنه وتم نقله الى المستشفى لاستكمال العلاج، الا أن 3 المصابين الآخرين كانوا فاقدين للوعي وقلبهم لا ينبض حيث تم اقرار وفاتهم في المكان".

حماس تبارك العملية
هذا وبَارَكت حركة حماس في الضفة الغربية على لسان عضو مكتبها السياسي حسام بدران، العملية التي نفذها الفلسطيني نمر محمود أحمد جمل من بلدة بيت سوريك، مؤكدة أنها "تأتي رداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا، وانتهاكاته المتواصلة في الأقصى".
وأكد بدران في تصريح صحفي له، أن "العملية البطولية بالقرب من القدس المحتلة، تدلل على أن انتفاضة القدس مستمرة، حتى وإن خفت بريقها بين الحين والآخر".
وتابع "على الاحتلال أن يدرك أن شعبنا عرف طريق المقاومة ولن يحيد عنها أبدا، والحل الوحيد لوقف المقاومة هو فقط بزوال الاحتلال وكنسه عن الأرض الفلسطينية".
وشدد القيادي في حماس أن "أحرار شعبنا ومقاوميه لن يضعوا سلاحهم، وسيواصلون بكل السبل طريق التحرير والمقاومة، مهما كان حجم التضحيات".


مكان العملية- تصوير: نجمة داوود الحمراء

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل