X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيسبوك تحذف عشرات آلاف الحسابات الوهمية بألمانيا

من : قسماوي نت
نشر : 29/09/2017 - 18:50
 
قالت شركة فيسبوك الأميركية إنها أزالت في الفترة التي سبقت الانتخابات الألمانية الاتحادية لعام 2017 عشرات الآلاف من الحسابات الوهمية في ألمانيا، في إطار جهودها لمكافحة الأخبار الوهمية.
 
وقال ريتشارد ألان نائب رئيس فيسبوك للسياسة العامة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إن الشركة بذلت مجموعة من الجهود لضمان عدم استعمال شبكة التواصل الاجتماعي كمنصة للتلاعب بالرأي العام، وإن حماية وسلامة المنصة خلال الانتخابات يعتبر أولوية كبيرة للشركة وشيء تلتزم به خاصة في مواجهة التدخلات المعادية والمنسقة.
وأضاف ألان في بيان أن هذه الإجراءات لم تُزل المعلومات الخاطئة تماما في هذه الانتخابات لكنها جعلت من الصعب نشرها وظهورها بين الأخبار الشعبية.
ويأتي هذا الخبر بعد مرور ستة أيام على ظهور الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ عبر فيديو بث مباشر يدافع عن منصته ويعلن خطة لتحديد كيفية مكافحة الشركة لانتشار الأخبار الوهمية، وتأتي هذه الشفافية بعدما كشفت التحقيقات أن الحكومة الروسية قد تدخلت بالانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 من خلال تلاعبها بالشبكات الاجتماعية.
وأوضحت فيسبوك أن عمليات بحث الشركة عن أنماط مشبوهة من النشاط خلال الفترة التي سبقت الانتخابات أدت إلى إزالة أكثر من عشرين ألف حساب وهمي، كما أنها اختبرت ميزة المقالات ذات الصلة التي توفر وجهات نظر مختلفة حول القضايا التي أثارتها الأخبار التي نشرها المستخدمون.
وتستعمل منصة فيسبوك أيضا تقنيات تعلم الآلة للتقليل من عدد النقرات والرسائل غير المرغوب بها من الوصول إلى تغذية أخبار المستخدمين، التي تعتبر الميزة المركزية فيما يخص الحسابات الشخصية للمستخدمين والتي تسمح لهم بالاطلاع على التحديثات الواردة من الأشخاص الذين يتابعونهم.
وعمدت المنصة إلى إزالة الحسابات المزورة عندما لاحظت نشاطا مشبوها عقب تدخلات أجنبية واسعة الانتشار في الانتخابات الرئاسية الفرنسية والأميركية خلال العام الماضي، وعملت بشكل وثيق مع السلطات، بما في ذلك المكتب الاتحادي لأمن المعلومات، من أجل رصد التهديدات الأمنية خلال الحملة والسعي إلى تشجيع المشاركة المدنية والجهود المتعلقة بتوعية الناخبين.
المصدر : مواقع إلكترونية
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل