X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

مسيرة حاشدة في عمان تطالب بإسقاط اتفاقية الغاز مع اسرائيل: الدم ما بيصير غاز

من : قسماوي نت
نشر : 29/09/2017 - 18:55

أفادت مصادر أردنية اليوم الجمعة انّه: "انطلقت مسيرة احتجاجية من مجمع النقابات إلى الدوار الرابع حيث رئاسة الوزراء الاردنية بمشاركة واسعة من المواطنين والحراكات الشعبية للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع اسرائيل تحت عنوان "ذكرى العار الأولى: دائما وابدا - غاز العدو احتلال" بحسب المصادر.


صورة من تظاهرة سابقة

وتابعت المصادر: "هذا وقد طالب المشاركون في المسيرة بإلغاء اتفاقية الغاز والتي أسموها "العار" كما أسموها وقد رددوا هتافات تعبر عن رفض الشعب الاردني كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال حيث هتفوا "من الجنوب للشمال غاز العدو احتلال" ، "علي الصوت من عمان ما بدنا غاز الكيان ولو اعطونا بالمجان" ، "علا يا بلادي علا غاز العدو مذلة". هذا وقد اعتبر المعارضون أنّ الاتفاقية ترهن "إرادة الدولة الأردنية بيد الاحتلال من خلال شراء الغاز المنهوب من الأراضي الفلسطينية" وفقًا للمصادر.

وتأتي هذه المسيرة ضمن سلسلة فعاليات تنظمها الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع اسرائيل بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوقيع هذه الاتفاقية.
وأكّد النائب صالح العرموطي إنّ: "اتفاقية الغاز الموقعة بين الحكومة واسرائيل وصلت الخميس إلى لجنة الطاقة النيابية وستدرج على جدول أعمال المجلس في دورته العادية القادمة. وأشار العرموطي مؤكّدًا أنّ: "المجلس سيبذل كل طاقته لرفض وإيقاف هذه الاتفاقية التي وصفها بالعار، مبينا أن هذه الاتفاقية لا تصب الا في مصلحة الاحتلال".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل