X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/10/2017 |    (توقيت القدس)

جهود حثيثة للطيبي والسعدي في جنين لإنهاء أزمة الإضراب في الجامعة العربية الأمريكية

من : قسماوي نت
نشر : 04/10/2017 - 20:07

عمّمت الحركة العربية للتغيير بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"في أعقاب استمرار الإضراب الذي دعى اليه مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية حتى تحقيق المطالب التي تقدّم بها المجلس لإدارة الجامعة، اجتمع صباح اليوم كل من د. أحمد الطيبي - رئيس العربية للتغيير، والمحامي اسامه السعدي - أمين عام العربية للتغيير، ومحافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان والنائب جمال حويل وايمان نزال من اقليم فتح جنين، برئيس وأعضاء اتحاد مجلس الطلاب في الجامعة العربية الأمريكية، وذلك في مكتب محافظ جنين، حيث طرح أعضاء مجلس اتحاد الطلاب خلال الاجتماع النقاط والمطالب التي قدّموها لإدارة الجامعة".


الطيبي والسعدي خلال اجتماع في جنين

وتابع البيان:"فور انتهاء الاجتماع في المحافظة، انتقل الطيبي والسعدي برفقتهم النائب جمال حويل وايمان نزال الى حرم الجامعة واجتمعوا برئيس الجامعة الدكتور علي زيدان أبو زهري وعميد شؤون الطلبة وعدد من المسؤولين الماليين والاداريين في الجامعة، وذلك في مكتب رئيس الجامعة، الذي رحبّ بالطيبي والسعدي مشيرا الى التواصل الدائم بين الأطراف في العديد من القضايا التي تم انجازها سابقا، خاصة مع وجود الآف الطلاب من الداخل الفلسطيني الذين يدرسون في الجامعة. تم خلال الاجتماع عرض مطالب مجلس اتحاد الطلبة ومناقشتها بشكل تفصيلي، حيث ابدى رئيس الجامعة وادارتها ايجابية كبيرة في التعامل مع الطلبات المُقدّمة، مؤكدين حرصهم الشديد على مصلحة الطلاب، والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقهم للحفاظ على المستوى التعليمي المتميّز للجامعة، لما فيه من منفعة للطلاب".

وأضاف البيان:"فور انتهاء الاجتماع، انتقل الأطراف الى مقر اتحاد مجلس الطلبة في الجامعة، واجتمعوا باعضاء المجلس وناقشوا موقف ادارة الجامعة من النقاط المطروحة ومطالب مجلس الطلبة. بعد انتهاء الاجتماعات بين الاطراف، وتقليص الفجوة بين الأطراف، تم الاتفاق باجواء ايجابية على استمرار الجهود لحل ما تبقى من نقاط خلافية وذلك بالتعاون من مع الطيبي والسعدي الى جانب محافظ جنين والنائب حويل والعمل على العودة الى مقاعد الدراسة خلال الأيام القريبة القادمة.
من جانبهم أعرب كل من محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان ورئيس الجامعة د. علي زيدان واعضاء اتحاد مجلس الطلبة عن تقديرهم لجهود الطيبي والسعدي وسعيهم الحثيث الى انهاء هذه الأزمة، مشيرين الى ان هذه الجهود تؤكد الأهمية الأكاديمية والوطنية للجامعة العربية الأمريكية التي تدرس فيها الاف الطلاب من الداخل الفلسطيني. وشكروهم على الجهود الرامية الى حل الأزمة بما يضمن العودة السليمة لمقاعد الدراسة وتحقيق المطالب التي تصب في مصلحة طلاب الجامعة"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"وقال الطيبي والسعدي إنّ:"لهذه الجامعة رمزية خاصة، فهي تجمع بين الطلاب الفلسطينيين من شطري الخط الأخضر، حيث يدرس الآلاف من طلاب الداخل في هذه الجامعة، وتخرّج الآلاف، الى جانب اخوتهم من الضفة الغربية، لذلك فان هذه الجامعة تشكل جسرا وطنيا لابناء الشعب الواحد وتعزز من الهوية والانتماء والوحدة، اضافة الى انها تعتبر من الجامعات المتميزة. منذ بدأ الاضراب المفتوح تواصلنا مع الجهات المختلفة سعيا منا لانهاء الأزمة وانتظام الدراسة، واليوم نحن هنا في محافظة جنين والجامعة العربية الأمريكية، اجتمعنا بكافة الأطراف. ربما تبقى هناك خلافات بسيطة حول بعض النقاط والمطالب، ولكن جميع الأطراف يتفقون على الأهمية الأكاديمية والوطنية لهذا الصرح، والمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الجميع من أجل انهاء الأزمة ودفع المسيرة الأكاديمية لهذه الجامعة. 
حتى اللحظة، يتم مناقشة وبحث مطالب اتحاد الطلبة بروح ايجابية من قِبل الجامعة وبمسؤولية جماعية من قِبل اتحاد الطلبة، سعيا للوصول الى اتفاق وتفاهمات يتم بموجبها تعليق الاضراب والعودة الى مقاعد الدراسة باسرع وقت ممكن. سنستمر بمتابعة هذا الموضوع حتى الوصول الى تفاهمات تنهي هذه الأزمة"، إلى هنا البيان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل