X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/10/2017 |    (توقيت القدس)

4 أمور مهمة يجب على كل حماة عدم القيام بها.. تعرفي معنا!

من : قسماوي نت
نشر : 06/10/2017 - 18:54

غالباً ما تكون العلاقة بين الحماة وكنتها متوترة، وذلك يمكن أن يشكّل ضغطاً على الحياة الزوجية ويولّد المشاكل بشكل دائم وحتّى يوصل الى الإنفصال. نقدّم هذا الموضوع اليوم كلّ حماة حيث نكشف لكِ عن أربع أمور يجب أن تتنبهي لها لكي تبني علاقة إيجابية مع كنّتك.


- إحترمي القوانين الخاصة بها: يضع الأزواج قوانين خاصة في منزلهم للنظام ولتربية أولادهم بشكل سليم. حين تتواجدين معهم في البيت، يجب عليك أن تحترميها ولا تنتقديها. إلتزمي بوقت النوم، الأكل أو الدراسة مثلاً وساعدي الأولاد على الإلتزام بها أيضاً.

- لا تتدخلي في تربية الأطفال: دورك في أسرة إبنك ليس الأم بل الجدة. لذا، عليك ألا تتدخلي في طريقة تربية أحفادك من قبل والدتهم. ولكن إذا لاحظتي خطأ في التربية، يمكنك التحدث مع كنتك بعيداً عن الأولاد وتنصحيها بلطف، لكن دون أن توجّهي لها أي إنتقادات جارحة.

- ساندي الشخص الذي يكون محقّاً: إذا رأيت في حالة معينة أن إبنك هو على خطأ، يجب عليك أن تقولي له ذلك. لا تظلمي كنّتك ولا تلوميها على الأخطاء التي يرتكبها إبنك ولا تحمّليها مسؤولية أمر لم تفعله، بل كوني ناصفة وعادلة معها.

- ساعديها بدل أن تلوميها: إذا رأيت بعض النواقص في منزل إبنك أو عدم إهتمام كافٍ بالنظافة، لا تبدأي بلومها وإنتقادها خصوصاً إذا كانت امرأة عاملة ولديها أطفال. فمن الصعب جداً إيجاد التوازن بين كلّ هذه الأمور. وبدل اللوم، أعرضي عليها المساعدة مثل تحضير بعض الأطباق اليومية، وفي حال وافقت على ذلك يمكن أن يكون لكِ دور أساسي في إنجاح الحياة الأسرية لابنك.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل