X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/10/2017 |    (توقيت القدس)

فيسبوك تطلق تطبيق دردشة للحواسيب لـ "مكان العمل"

من : قسماوي نت
نشر : 07/10/2017 - 12:51

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك بهدوء تطبيق دردشة لحواسيب ويندوز وماك يوفر ميزة مشاركة الشاشة، وهو متاح حاليا من خلال خدمة فيسبوك الموجهة لقطاع الأعمال "مكان العمل" (Workplace).

وما يزال التطبيق في الوقت الحالي ضمن المرحلة التجريبية، وهو متاح فقط لمستخدمي خدمة "مكان العمل" التابعة لفيسبوك والمنافسة لغيرها من الخدمات التشاركية والتعاونية، مما يعني أن الشركة تخطط لكشف النقاب عن ميزات جديدة لتطبيقها للدردشة لجذب المزيد من المستخدمين.

وقد أصبح بإمكان مستخدمي خدمة "مكان العمل" استعمالها من خلال تطبيق لسطح المكتب بدلا من متصفح الويب، كما أن ميزة مشاركة الشاشة تجعل عملية التعاون والتشارك والاجتماعات أسهل بالنسبة للفرق والشركات والمؤسسات.

وسوف يشمل التطبيق أيضا ميزة تنبيهات سطح المكتب جنبا إلى جنب مع دعم المكالمات الصوتية والفيديو ومشاركة الصور والفيديو ودردشات فردية وجماعية، وسوف تكون ميزة مشاركة الشاشة الجديدة قابلة للتخصيص مما يسمح للمستخدمين بمشاركة كامل الشاشة أو نوافذ معينة فقط.

ويؤدي قيام فيسبوك بإضافة ميزة مشاركة الشاشة لأول مرة إلى زيادة خيارات التواصل لعميل سطح المكتب، وجعل تطبيق الدردشة بمثابة منافس شرس لتطبيقات أخرى مصممة خصيصا للاستعمال في أماكن العمل مثل سكايب وسلاك (Slack) الذي أضاف ميزة مشاركة الشاشة في مايو/أيار الماضي.

وأكد متحدث باسم خدمة "مكان العمل" أن هذه إحدى الميزات الأكثر طلبا على نطاق واسع من قبل العملاء ورجال الأعمال مما دفع الشركة لتطويرها، مضيفا أن نسخة سطح المكتب من التطبيق ما تزال بالمرحلة التجريبية ويجري اختبارها من قبل مستخدمي خدمة "مكان العمل" قبل طرحها على نطاق أوسع.

وحاليا، يمكن لأي شخص تنزيل النسخة التجريبية من التطبيق والتي يتطلب تشغيلها نظام ويندوز 7 وما هو أحدث، أو ماك أو أس 10.9 (مافريكس).

المصدر : مواقع إلكترونية

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل