X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      13/12/2017 |    (توقيت القدس)

أفراح مصرية وعربية بتأهل مصر لنهائيات كأس العالم: عملوها الرجّالة بعد 28 عامًا

من : قسماوي نت
نشر : 09/10/2017 - 13:57

لم تقتصر الفرحة بالانجاز المصري بالتأهل إلى إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 على الشعب المصري فقط، بل شاركت الشعوب العربية أيضًا بهذه الفرحة التي اعتبروها "فخرًا لكل العرب". ويذكر أنّ المنتخب المصري تأهل إلى مونديال روسيا بعد فوزه على ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم.


الاحتفالات في شوارع مصر

ويعود المنتخب المصري إلى منافسات كأس العالم بعد غياب طويل، إذ كانت آخر مشاركة له في البطولة في مونديال إيطاليا عام 1990. أي أنّ هذه أول مرة تصل فيها مصر إلى المونديال منذ 27 عاما.

واحتفالًا بالانتصار والانجازالتاريخي، تزيّن شوارع القاهرة والاسكندرية والمنصورة ومخالف المدن والبلدات المصرية بإعلام البلاد، ورقص المواطنين وغنوا فرحًا وابتهاجًا، إلى جانب نجوم وفنانين مصريين، مثل تامر حسني وعمرو دياب ومحمد إمام وغيرهم. 

هذا، وعبّر المواطنون والوزراء والنجوم والمسؤولون في مصر والعالم العربي عن فرحتهم أيضًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تغريدات وبوستات وصور عديدة ومختلفة، وعلّقوا عليها بكلمات مميزة مثل "عملوها الرجّالة بعد 28 عامًا"، "الله اكبر يا مصر"، "مصر مصنع الرجال" وغيرها..

ويعد المنتخب المصري ثاني منتخب أفريقي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، كما أنه ثاني منتخب عربي يتأهل لمونديال روسيا بعد منتخب السعودية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل