X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر: استسلام مقاتلي داعش في الرقة السورية والمعركة تقترب من نهايتها

من : قسماوي نت
نشر : 14/10/2017 - 16:40

قلت صحيفة الشرق الأوسط عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّه "خرج المقاتلون السوريون في صفوف تنظيم داعش المتطرف من مدينة الرقة خلال الأيام الماضية، بينما يتم التحضير لإخراج المقاتلين الأجانب". ووفقًا لتصريحات مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، فإنّ:"كافة المقاتلين السوريين في تنظيم داعش خرجوا من مدينة الرقة خلال الأيام الخمسة الماضية"، مشيرا إلى أنّ "عددهم نحو مائتين، وقد خرجوا مع عائلاهم إلى جهات غير محددة".


قصف في الرقة 12.10.2017 (رويترز)

لكن مسؤولا محليا في الرقة قال إن مقاتلين من التنظيم المتطرف استسلموا إلى قوات سورية الديمقراطية من دون أن يحدد عددهم.

وكان المرصد السوري قد ذكر في وقت سابق اليوم أن هناك حافلات داخل الرقة لنقل من تبقى من مقاتلي التنظيم وأسرهم إلى خارج المدينة.

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف مدعوم من الولايات المتحدة يضم مقاتلين عربا وأكرادا، منذ يونيو (حزيران) لدحر تنظيم داعش في الرقة التي كانت المعقل الرئيسي للتنظيم في سورية.

وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود، السبت، إنّ القوات التي تقاتل تنظيم داعش في الرقة توشك على إلحاق الهزيمة به وإن إعلان تحرير المدينة من المتشددين ربما يكون اليوم أو غدا. وأضاف محمود لـ"رويترز" عبر الهاتف أنّ:"المعارك مستمرة في مدينة الرقة، وداعش على وشك الانتهاء. ربما يكون تحرير الرقة بشكل عام اليوم أو غدا".

من جهة أخرى، قال متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء السبت إن نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا في الرقة السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وتم إخراجهم من المدينة. لكن الكولونيل رايان ديلون قال في بيان عبر البريد الإلكتروني "ما زلنا نتوقع قتالا صعبا في الأيام القادمة ولن نحدد توقيتا للموعد الذي نظن أن إلحاق الهزيمة التامة سيحدث في الرقة".

وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس أعلن يوم أمس (الجمعة) أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة "سيقبل باستسلام" عناصر تنظيم داعش في الرقة بشمال سورية. وردا على سؤال حول توقّف المحادثات الهادفة إلى توفير ممر آمن لإخراج المدنيين العالقين في آخر نقاط سيطرة تنظيم داعش في الرقة، قال ماتيس "إذا استسلم (عناصر التنظيم) فبالطبع سنقبل باستسلامهم| لكنّ "الأكثر تعصّباً (بينهم) لن يسمحوا بذلك الاستسلام ويمنعون المدنيين من الفرار إلى مواقعنا.... وسوف يقاتلون حتى النهاية".


قوات سورية الديمقراطية في أحد معاقل داعش بالرقة

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل