X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

الليلة في دوري الابطال: برشلونة يواجه اولمبياكوس ويوفنتوس أمام سبورتينج لشبونة

من : قسماوي نت - (تصوير:Reuters)
نشر : 18/10/2017 - 12:51

تتجه أنظار عشاق الكاتالوني لمباراة برشلونة واولمبياكوس اليوم عند الساعة 21:45 على أنها بوابة العودة للانتصارات بعد عثرة اتلتيكو مدريد المحلية، وعليه ينتظر أن يحشد النقل المباشر من كامب نو ملايين من أنصار بلاوغرانا. يرتاح برشلونة في صدارة مجموعته بفوزين، لكنه لم يقنع في الظهور الأخير خارج أرضه امام سبورتنغ ولا في النزال الأخير المحلي أمام أتلتيكو رغم الاستخواذ العالي غير المجدي.
يملك برشلونة 6 نقاط من فوزين على يوفنتوس 3-1 وسبورتنغ 1-0، فيما تخلو جعبة اولمبياكوس من النقاط وهو أضعف فرق مجموعته بكل المقاييس، أقله حتى اللحظة.


ديمبيلي وميسي وسواريز

ورغم نتائجه الممتازة فإن مستوى برشلونة ما زال غير مستقر وموضع تساؤل وحيرة، مع إجماع كبير أن ريال مدريد رغم ترتيبه أفضل منه أداء وتنوعاً في اللاعبين، أمر لا نجده في برشلونة الذي يحسب له أمران فرديان، أداء ميسي المذهل، وارتفاع مستوى حارسه الألماني تير شتيغن.

أخبار ومستجدات برشلونة واولبياكوس

باستثناء عثمان ديمبيلي الموضوع خارج الحسابات أصلاً لطول فترة تعافيه، لا مشاكل في أساسيي برشلونة حيث تتجه الأنظار لثنائي خط المقدمة ميسي صاحب الـ16 هدفاً في 17 ماراة ولويس سواريز البعيد عن ماضيه البرّاق حتى اللحظات.
ولم يسجل لويس سواريز في دوري الأبطال سوى مرة واحدة في آخر عشر مباريات لعبها، ومستواه هذا العام في الدوري ما زال متأرجحاً ولعلّ تألق ليو حماه بعض الشيء.
ويأمل جيرار دولوفو أن يحظى بالثقة مجدداً بعدما أخفق في إثبات ذاته، فيما يعتقد أن يعود أندري غوميش إلى مقاعد البدلاء بعد مشاركته المفاجئة كأساسيّ أمام أتلتيكو.
من جهة الضيف اليوناني سيغيب بن نابوهان لإصابة في منطقة الحوض بينما يعود تاكيس ليمونيس للمشاركة في رحلة إسبانيا.

المواجهات السابقة

لم يسبق للفريقين أن التقيا في أي مسابقة أوروبية، لكن لبرشلونة رصيد من المواجهات مع فرق يونانية أُخرى، والأمر نفسه بالنسبة لأولمبياكوس.
فاز برشلونة 9 مرات في 12 مباراة أمام فرق يوناينة منها ستة انتصارات على أرضه، وخسر مرتين، وسجل على أرضه 26 هدفا مقابل تلقيه ثلاثة أهداف.
في المقابل لم يسبق لأولمبياكوس الفوز في إسبانيا فخسر 12 مرات وتعادل مرتين.
أرقام | برشلونة vs أولمبياكوس في دوري الأبطال

حقق الكاتالوني الفوز في 15 مباراة من آخر 18 ظهوراً في دور المجموعات لمسابقة الأبطال.
سجل برشلونة في 45 مباراة من اصل آخر 46 ظهور أوروبيّ له.
آخر خسارة لبرشلونة على ارضه في المسابقة القارية كانت امام بايرن في مايو 2013 أمام بايرن ميونيخ (0-3).
حقق برشلونة الفوز 20 مرة في آخر 22 مباراة على أرضه.
إن حافظ على نظافة شباكه أمام اولمبياكوس، ستكون المرة الرابعة التي ينجح فيها برشلونة في ذلك وكان آخر مرة حقق ذلك في ابريل 2008.
نجح أولمبياكوس في بلوغ المراحل الإقصائية مرة واحدة في آخر خمس مشاركات، جاءت موسم 2013-2014 حين بلغ دور الـ16.
خسر أولمبياكوس 7 مرات في آخر 9 مباريات لعبها خارج أرضه في المنافسة (ف 2).
تعادل أولمبياكوس مرة واحدة فقط في آخر 37 مباراة لعبها في دوري الأبطال (ف 17 خ 19).
سبق لمدرب برشلونة الحالي أرنيستو فالفيردي أن قاد أولمبياكوس في 6 مباريات في دوري الأبطال كمدرب موسم 2011/2012 حين فاز بثلاث وخسر مثلها في دور المجموعات.

يوفنتوس يستضيف سبورتنج لشبونة
كما ويستضيف يوفنتوس الايطالي نظيره سبورتنج لشبونة اليوم ايضا عند 21:45 ثالث مباريات الفريقين في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا في الموسم الجديد لهذا العام موسم 2017-2018.3 وتقام مباراة يوفنتوس وسبورتنج لشبونة على استاد يوفنتوس أرينا. وقبل مباراة يوفنتوس وسبورتنج لشبونة كانت نتائج المجموعة فة الجولة الاولى تلقي السيدة العجوز اليوفي من نادي برشلونة هزيمة قاسية، وخسر يوفنتوس الإيطالي بـ 3 أهداف مقابل لاشيء على ملعب كامب نو في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، أحرز أول الاهداف لبرشلونة راكيتيتش وثم أضاف ميسي ثنائية ، حيث استطاع ميسي أن يسجل أول أهدافه بشباك بوفون حارس اليوفي، بينما تغلب فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي على أولمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب استاد ملعب كارايساكي.


باولو ديبالا نجم يوفتوس

 

اليكم جدول المباريات في دوري ابطال اوروبا الليلة:

19:00 كارباكا اغدام - إذربيجان ضد أتلتيكو مدريد - أسبانيا

21:45 سسكا موسكو - روسيا ضد بازل - سويسرا

21:45 بنفيكا - البرتغال ضد مانشستر يونايتد - إنجلترا

21:45 أندرلخت - بلجيكا ضد باريس سان جيرمان - فرنسا

21:45 بايرن ميونيخ - ألمانيا ضد سيلتك - إسكوتلندا

21:45 تشيلسي - إنجلترا ضد روما - إيطاليا

21:45 يوفنتوس - إيطاليا ضد سبورتينج لشبونة - البرتغال

21:45 برشلونة - أسبانيا ضد أوليمبياكوس - اليونان

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل