X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

كلمة رئيس البلدية المحامي عادل بدير في الذكرى ال 61 لمجزرة كفرقاسم 29.10.2017

من : قسماوي نت
نشر : 26/10/2017 - 19:16

كلمة رئيس البلدية المحامي عادل بدير في الذكرى ال 61 لمجزرة كفرقاسم 29.10.2017

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

 

﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ﴾
 
 
احدى وستون عاماً مرت ونحن باقون ما بقي الزعتر والزيتون 
احدى وستون عاما مرت ولن ننسى ولن نغفر.             
 
في التاسع والعشرين من شهر تشرين اول / أكتوبر من هذا العام 2017، تحيي كفر قاسم والشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ومعهم قوى السلام في العالم، الذكرى الواحدة والستون لمجزرة كفر قاسم الرهيبة التي ارتكبت على يد دولة إسرائيل ضد مواطنيها العزل والتي ترفض حتى الآن الاعتراف بمسؤوليتها القانونية والأخلاقية عن جريمتها النكراء.
 
استعدادا لإحياء الذكرى ال 61 المجيدة لشهداء كفر قاسم الابرار، تواكب اللجنة الشعبية وعلى رأسها الشيخ إبراهيم صرصور، العمل الدؤوب لوضع برنامج يليق بأحياء ذكرى شهدائنا الابرار. فلا يسعني ها هنا الا ان ارفع أسمي آيات الشكر والعرفان للجنة الشعبية ولرئيسها، من باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله. 
 
في هذه المناسبة نتوجه إلى كل أهلنا الأعزاء، وإلى مؤسساتنا الرسمية والشعبية، وإلى جماهيرنا العربية، بحشد طاقاتهم، ووضع إمكاناتهم في خدمة ذكرى المجزرة.
 
ان مما لا شك فيه ان المشاركة الفعالة لجيل الشباب والطلبة وتوارث الاجيال في حمل راية احياء الذكرى عبر السنين لهو من أكثر الاشياء التي رسخت هذه الذكرى وجعلتها الاكثر انتشاراً واستمرارا.
وجعل من مجزرة كفر قاسم اسماً يتردد على رأس مجازر الشعب الفلسطيني.
 
ابناء بلدي الأعزاء 
نملك قوة الحق والعدل فنحن أصحاب حق لا تمحوه قوة مهما بلغت، وهو حق تاريخي عمد بالتضحيات ألجسام وبدم شهدائنا المقدس، نحن نملك وحدتنا وتماسكنا، لذلك أدعوا الجميع للتعاضد ونبذ الخلافات في هذه اللحظات اكراما لشهدائنا وجرحانا الأبرار والتحلي جميعا بالمسؤولية الوطنية والدينية والابتعاد عن الفصائلية الضيقة، لأننا ندرك أن الهدف الرئيسي لهذه المجزرة الرهيبة كان وما زال اقتلاعنا وتشريدنا من وطننا الذي لا وطن لنا سواه. 
 
أما نحن فلن ننسى، ولن نغفر، ولن نرحل، ولن نهجر.
 
 
ابنكم البار 
المحامي عادل بدير – رئيس البلدية
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل