X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/11/2017 |    (توقيت القدس)

السيسي: لن نتخذ إجراءات ضد حزب الله

من : قسماوي نت
نشر : 08/11/2017 - 12:11
 
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "إن مصر لا تفكر في اتخاذ أي إجراءات ضد حزب الله"غرد النص عبر تويتر على الرغم من دعوة السعودية إلى فرض عقوبات عليه.
وفي مقابلة مع شبكة "سي أن بي سي" الأميركية، قال السيسي ردا على سؤال عما إذا كانت مصر ستدرس اتخاذ إجراءات ضد حزب الله "إن الموضوع لا يتعلق باتخاذ إجراءات من عدمه".
واعتبر أن الاستقرار في المنطقة "هش في ضوء ما يحدث من اضطرابات في العراق وسوريا وليبيا واليمن والصومال ودول أخرى".
كما اعتبر أن "هناك حاجة إلى مزيد من الاستقرار، وليس عدم الاستقرار. والمنطقة لا يمكن أن تتحمل المزيد من الاضطرابات".
وتأتي تصريحات السيسي في وقت تدعو فيه السعودية والولايات المتحدة إلى فرض عقوبات على حزب الله، وقال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان إن السعودية ستعامل حكومة لبنان "كحكومة إعلان حرب بسبب حزب الله".
وأضاف أنه تم إبلاغ رئيس الوزراء اللبناني (المستقيل) سعد الحريري بأن "أعمال العدوان التي يقوم بها حزب الله تعتبر إعلان حرب على المملكة العربية السعودية من قبل لبنان ومن قبل حزب الشيطان اللبناني".
كما سبق للرئيس الأميركي دونالد ترمب القول إن حزب الله يشكل خطرا على لبنان وعلى منطقة الشرق الأوسط برمتها، وأصدر الكونغرس الأميركي قانون عقوبات جديدة ضد الحزب.
يذكر أن من بين التهم الموجهة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي هي التخطيط مع حزب الله اللبناني وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لاقتحام السجون وإسقاط الدولة المصرية خلال ثورة يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك بعد ثلاثة عقود في السلطة.
المصدر : وكالات
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل