X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : لانه طالب بحقوق الحجاج والمعتمرين ميسوري الحال .. لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة تُفصل الحاج علي جودي من صفوفها .. لماذا ايتها المافيا ؟؟؟

من : قسماوي نت
نشر : 22/11/2017 - 11:56
كفرقاسم : لانه طالب بحقوق الحجاج والمعتمرين ميسوري الحال .. لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة تُفصل الحاج علي جودي   من صفوفها .. لماذا ايتها المافيا  ؟؟؟  
 
 
حتى الانتقاد والمطالبة بحقوق الحجيج والمعتمرين اصبح في عرفهم وكيانهم حرام .. او اصبحوا يعتبرونه قذف في سمو الوالي والامير .. انها عصبة من المافيا وليست لجنة تنسيق حج وعمرة .. البيان الاخير للجنة التنسيق العليا لعرب الداخل بالنسبة لعطاء الحج والعمرة، والذي وضع في 23 بندا شروط التسجيل وطرق الوصول للديار الحجازية ومكان السكن وامور ادارية اخرى لعمرة الشتاء والتي انطلقت وستكتمل يوم 14 من شهر ديسمبر 12 القادم , اثار حفيظة الكثير من المسؤولين المحليين لبعض مدن وقرى الداخل ، كون لجنة التنسيق قد حاولت الغاء السفر بالحافلات وجعلت السفر بالطائرة الطريقة الاولى للوصول للاماكن المقدسة في السعودية، كما وحددت الابراج كمكان سكن وحيد لهم.!
 
وعلى رأس من ثار على بنود هذا البيان وخاصة بند رقم 11 والذي حدد فئة السكن لكل الحجاج فنادق الابراج فقط، هو الحاج علي جودي بدوي (ابو بلال) مدير ومؤسس مكتب تسيير الحج والعمرة في كفرقاسم . لكن احتجاج الحاج علي بدوي هذا واجهه رفض قاطع ولغة تعسفية من قبل المسؤولين في لجنة الحج والعمرة القطرية وصل الى حد الفصل من اللجنه (انظر خطاب الفصل).
 
والحاج علي (ابو بلال) يحتج في ثورته هذه للضعفاء والمظلومين ويقول : "لا يعقل ان نحدد لحجاج بيت الله ممن يستقلون الحافلة السكن في الابراج غالية السعر. يجب اتاحة حق الاختيار للحاج او المعتمر مكان سكناه، هناك فارق كبير في سعر السكن في الابراج او السكن في شقق في مكة."
 
الحاج علي بدوي يعطي مثلا على ذلك قائلا:
"عندما منعنا بعد جهد وصراع مع اللجنه العليا، عدم تحديد السفر بالطائرة فقط وابقاء امكانية السفر بالحافلة ، سجل لعمرة الشتاء في شهر 12القادم 117 باصا منها 69 باصا طريق البر والباقي اقل من50 حافلة بالطائرة. وهذا اكبر دليل على صدق حجتنا بان اهلنا في عرب ال48 ليس جميعهم ميسوري الحال ويستطيعون دفع السعر ، والفارق بين التكاليف هو 500دينار لكل معتمر بر . اي ما يقارب 100,000 تم توفيرها للمعتمرين من ذوي الدخل المحدود."
 
ويضيف الحاج علي جودي بدوي:" هذه لم تعدلجنة تنسيق عليا بل لجنة تمزيق عليا، ليخرجوا الى الشارع في القرى والمدن العربية وليسمعوا آراء الناس عنهم ..."
 
لكن رد لجنة التنسيق العليا اغلقت الابواب كلها وكان ردها عن طريق رئيس لجنة المراقبة سليم شلاعطه كما يلي: 
                 
                  الاخ الكريم السيد علي الجودي
                 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المبحث:موضوعك وطلبك تغيير البند رقم ١١ في عطاء الحج...
الاخ الكريم
رغم شرحنا المتكرر لك وتوضيح الامر لك ولكل من سال في هذا الامر فاننا نبين لك الامر للمرة الاخيرة ..لنعذر 
انفسنا امام الله ثم امام كل سائل
ان لجنة التنسيق اتخذت القرار بهذا الشان من خلال جلسة رسميه لجميع اعضاء اللجنه..بالاضافه لحضور اللجنة التنفيذيه للجنة التنسيق..ولجنة الوعظ والارشاد..واللجنة الاعلاميه..ولجنة المراقبه..
وبالتالي تم اتخاذ القرار من خلال طرح الموضوع للنقاش والحوار وقد تم استيفاء الحوار من جميع جوانبه وكان هناك رايين وقد تم التصويت على اقتراح القرار واتخذ القرار بالاغلبيه المطلقه..وهذه اللجنه هي المرجعيه الرسميه لاتخاذ القرار..والتي شملت الادارة وكل اللجان المكمله لعمل لجنة التنسيق..وان استمرارك في التشكيك في هذه المرجعيه والادعاء بغير وجه حق فيما ادعيت من حيث العدد..رغم عدم صحته..فان الادارة هي المرجعيه الشرعيه والاخلاقيه في اتخاذ اي قرار..
ولن تتردد اللجنة في الرجوع عن اي قرار يتبين فيما بعد احقية التغيير لما فيه مصلحة 
الحجاج لان اللجنة تعمل من خلال هذه المرجعية الشوريه..والتي للاسف انت اخي الكريم تحاول في اكثر من مناسبه ان تشكك في مصداقيتها..واحيانا لا تعترف ولا تلتزم بتوجيهاتها..
ورغم انني كرئيس للجنة المراقبه..علمت .انك لم تلتزم بالحضور الى المؤتمر للاداريين للحج في القدس مع سبق الاصرار منك..وعدم اعتراف منك بالالتزام في قرارتها ...وعدم الالتزام بتوجيهات ادارة اللجنه ..فان لجنة المراقبه...تقرر
١)ان لا جاجة الان لاعادة النظر في القرار..وخاصة انني عرضت طلبك على رئيس وبعض وؤساء المراكز ..
٢)وتم عرض رسالتك على مدير مديرية الحج ومدير العمرة...وراوا ان لا يوجد في هذه المرحله ما يلزم اعادة النظر في العطاء
٣)اللجنة تضع نصب عينييها ان القرار صائب حتى يتبين خلاف ذلك وبقرار اللجنه
٤)بناء عليه فاننا وبعد اجراء
مراجعات مع بعض الاخوة
فانه قد تقرر ابقاء قرار تجميد عضويتك في لجنة الحج ...وتسحب منك حق التفويض في تسجيل الحجاج والمعتمرين كما كان قبل الحج هذا الموسم...ولذلك يتم اعفاءك من التسجيل كاداري 
للحج والعمرة...
ولك الحق بالاعتراض على القرار ..مرة اخرى ..امام لجنة المراقبه...وادارة اللجنة 
نتمنى لك التوفيق
رئيس لجنة التنسيق العليا للحج
سليم شلاعطه
رئيس لجنة المراقبه"
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل