X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/09/2018 |    (توقيت القدس)

فيديو : اليات وجرافات بلدية اللد تصاحبها قوات مدججة بالشرطة تهدم منزل عائلة ابو غنيم ومواطنون " الدولة تسعى لتشريدنا من ارضنا "

من : قسماوي نت
نشر : 23/11/2017 - 11:16

اللد- فيديو : اليات وجرافات بلدية اللد تصاحبها قوات مدججة بالشرطة تهدم منزل عائلة ابو غنيم ومواطنون " الدولة تسعى لتشريدنا من ارضنا "

رغم برودة الطقس والأجواء الماطرة قامت الاليات وجرافات بلدية اللد، تصاحبها قوات مدججة بالشرطة باقتحام مدينة اللد وهدم منزل عائلة ابو غنيم بمركز المدينة بالقرب من المقبرة الاسلامية. 
 
وتسود حالة من الغضب والسخط العارم في أوساط أهالي المدينة العرب حيال مواصلة رئيس بلدية اللد يايير رفيفو سياسته العنجهية وممارساته العدائية حيال الوسط العربي في المدينة، اذ يحاول من خلال هذه السياسة رفع شعبيته على حساب الجماهير العربية باللد. 
 
الناشط السياسي والاجتماعي نايف ابو صويص أكد رفض الجماهير العربية باللد خصوصا والمدن المختلطة عموما لهذه الممارسات التي تحاول بلديات هذه المدن المس بالمواطنين العربي من خلال ملاحقتهم بهدم بيوتهم وعدم توفير الميزانيات اللازمة لتوفير ابسط الخدمات البلدية المستحقة للمواطنين. 
ودعا ابو صويص الى ضرورة وضع خرائط ومخططات لتنظيم الأحياء العربية وتوفير الرخص للمنازل وإيجاد الحلول لمشكلة السكن للأزواج الشابة في هذه المدن.
 
ودعا ابو صويص الأهالي الى مشاركة واستشارة  ممثليهم في البلديات والكنيست، وابلاغهم بكل الإجراءات القانونية قبل الهدم ليتم معالجتها مسبقا.
 وطالب  ابو صويص بعقد اجتماع عاجل للجنة المتابعة العليا لأخذ القرارات الواجبة وطرح قضايانا الشائكة في المدن المختلطة.  كما ونطلب من أعضاء الكنيست العرب بالتوجه السريع لكل مؤسسات الدولة والمحافل لوقف هذا العدوان   ووضع آلية مهنية من مختصين .

 

هذا وقد اعرب صاحب البيت عن استنكاره وتذمره لهذه الخطوة وسياسة هدم البيوت العربية، مشيرا "الى أن الدولة تحاول بل تبذل مجهودا كبيرا لتشريد العائلات العربية من اللد، ناهيك عن سياسة التضييق والعنصرية التي نعلني منها نحن السكان العرب بشكل خاص".

من جهة اخرى فقد ناشد السكان العرب العمل على خطوات سريعة لإنقاذ البيوت المهددة بالهدم، مشيرين الى أن هنالك بيوت اخرى حصلت على اوامر هدم ولا بد من انقاذها قبل فوات الاوان".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل