X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

المجزرة الأكثر دموية في مصر: 235 قتيلا وأكثر من 150 جريحا في تفجير مسجد في سيناء

من : قسماوي نت
نشر : 23/11/2017 - 18:40

 لقي أكثر من 235 شخصًا حتفهم في المجزرة الاكثر دموية كما وصفها التلفزيون المصري، بعد التفجير الذي استهدف مسجدا في العريش شرقي سيناء كما وأصيب أكثر من 150 آخرين، خلال أدائهم صلاة الجمعة.



نقلا عن تلفزيون DMC

وأعلنت الجمهورية المصرية أنّ: "حادث تفجير مسجد الروضة في العريش لن يمر مرور الكرام وأنّ القوات المسلحة والشرطة المصرية ستثأر وتأخذ حق شهداء مصر الـ235 والمصابين والجرحي. وأدانت الكنيسة القبطية المصرية هذا الهجوم وعلى رأسها البابا تواضروس الذي أعرب عن أسفه لخسارة مصر الكبيرة لأكثر من 200 من أبنائها.

وكان قد أفاد شهود عيان اليوم الجمعة أنّ: "إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش شمالي سيناء وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل 235 شخصا وإصابة المئات من المصلين، كما وتمّ إلحاق أضرار جسيمة في المكان".

وبحسب المعطيات المتوفرة حتّى الآن، فقد تعرض مسجد الروضة غربي مدينة العريش، شرق بئر العبد شمال سيناء، عقب أداء صلاة الجمعة، لتفجير عبوة ناسفة في محيط المسجد. ولا زالت الطواقم الطبية في المكان حيث من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى أكثر خلال الساعات القريبة.

هذا ويشار إلى أنّه يعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم الجمعة اجتماعا للجنة الأمنية بمشاركة وزيري الدفاع والداخلية، ومديري المخابرات العامة والحربية بعد الحادث الدامي الذي أودى بحياة الكثير من الأبرياء كما وأكّد التلفزيون المصري على أنّ: "الرئاسة أعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا التفجير الإرهابي".

شخصيات تنعي شهداء مصر وتدعو لدحر الإرهاب: 

الرئيس الفلسطيني محمود عباس: "إنّنا على ثقة تامّة بأنّ هذه الجرائم والأعمال الآثمة لن تنال من عزم مصر في حربها ضدّ الإرهاب ومحاربته بكلّ الوسائل المتاحة، وبأنّ الشقيقة الكبرى ستنتصر في النهاية، داعين لأرواح الشهداء بالرحمة والسكينة والمغفرة، ولأسرهم بأحر التعازي والمواساة، وللمصابين بالشفاء العاجل، وللرئيس السيسي وللشعب المصري الشقيق كلّ الخير والتقدم والإستقرار والازدهار. ​الشعب الفلسطيني​ وقيادته يقفون بقوّة إلى جانب مصر في هذه الظروف، والكلّ يدعو الله بأن تنجح مصر في إفشال المؤامرات التي تستهدف استقرارها، وهذا الإرهاب الأعمى يستهدف الأمة جمعاء، ما يتطلّب الوقوف بحزم لإفشال هذه المخططات التدميرية".

رئيس الوزراء اللبناني الشيخ سعد الحريري: "ندين بشدة الجريمة الإرهابية ونؤكد وقوفنا إلى جانب اشقائنا فى جمهورية مصر العربية ونعبّر عن تضامننا مع مصر الشقيقة رئيساً وحكومة وشعباً، نتقدم من ذوى الشهداء بأحر التعازى سائلين الله سبحانه وتعالى أن يحمى مصر ويرد عنها كل المخاطر".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "الهجوم الذي استهدف مسجد في العريش هو هجوم جيان لانه استهدف مصلين أبرياء، لا يمكن للعالم أن يتسامح مع الإرهاب، ولا بد لنا من هزيمتهم عسكريا والتشكيك في أيديولوجية المتطرفين التي تشكل أساس وجودهم".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "قتل الناس الأبرياء خلال الصلاة عمل يصدم بقساوته، ونحن مرة أخرى نتأكد أن الإرهابيين مجردون من مفهوم القيم والأخلاق الإنسانية" وأكّد أنّ بلاده مستعدة للتعاون مع مصر في محاربة الإرهاب.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل