X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/12/2018 |    (توقيت القدس)

المفتش العام للشرطة يرفض قرار الشاباك: أبو القيعان نفذ عملية ارهابية في أم الحيران

من : قسماوي نت
نشر : 14/12/2017 - 11:22

كشفت صحيفة يسرائيل هيوم في عددها الصادر اليوم الخميس أن المفتش العام للشرطة روني الشيخ ادعى أن حادث الدهس في أم الحيران هو عملية ارهابية وليس مجرد حادث دهس عادي كما قال جهاز الأمن العام الشاباك. وكان الشاباك قد وصف العملية في وقت سابق بأنها عبارة عن حادث عادي لاغيا امكانية أن الحديث يدور عن عملية ارهابية ما رفضه مفتش العام للشرطة جملة وتفصيلا. 


الشهيد يعقوب أبو القيعان

وذكرت صحيفة يسرائيل هيوم "بأن روني الشيخ وبعد احداث أم الحيران شارك في جلسة مع قيادة الشرطة والشاباك في القدس وأصرّ على أن احداث أم الحيران ارهابية رغم أن الشاباك قال منذ البداية امامه وفي الاجتماع بأن ما جرى هو عادي وبالامكان الاعتذار لكن الشيخ رفض"، وفقا للصحيفة.

وقال النائب أبو عرار في رده على ذلك: "نطالب بلجنة تحقيق غير منحازة وفصل المفتش العام للشرطة ووزير الأمن الداخلي".

واضاف: "المفتش ووزير الشرطة يكذبون ويلفّقون تهم باطلة لمواطن قتل بدم بارد، للتغطية على حقد رجالهم، وأخطائهم.  أطالب مجددا بتشكيل لجنة تحقيق غير منحازة، وباستقالة المفتش العام للشرطة ووزير الشرطة، وفحص إمكانيات التوجه الى القضاء لمحاكمة المفتش ووزير الشرطة الذين استمروا بالكذب حتى بعد معرفتهم للحقائق، وبنشر التهم والاكاذيب لاهداف غريبة".

وجاء في بيانه: "تبين أن جهاز "الشاباك" اخبر بعد التحقيق في حادث أم الحيران المفتش العام للشرطة ان الحادث ليس عملية، الا ان المفتش العام للشرطة ووزير الأمن الداخلي استمرا بالكذب باتهام الشهيد يعقوب ابو القيعان بانه نفذ عملية.  في دولة عادلة في مثل هذه الاكتشافات يقال كل من كذب، ويحاكم كل من اطلق النار".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل