X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

4 شهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة

من : قسماوي نت
نشر : 16/12/2017 - 15:11

ارتقى أربعة شهداء مساء اليوم الجمعة، خلال المواجهات مع الاحتلال ردًا على الإعلان الأمريكيّ باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.


 

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشاب محمد أمين عقل في العشرينيات من عمره، من سكان بلدة بيت أولا قرب الخليل، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها بعد ظهر ظهر اليوم، على المدخل الشمالي لمدينة البيرة. وأطلقت قوات الاحتلال النيران بكثافة صوب الشاب ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة الخطورة.

وقد تمكن عدد من المتطوعين من نقله إلى أحد المستشفيات بعد أن حاول الاحتلال اعتقاله. وتحدثت مصادر إسرائيلية عن أنّه نفذ عملية طعن، وأصاب أحد الجنود ممن كانوا يشاركون في قمع مسيرة في منطقة البالوع في البيرة، بجروح.كما أعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشاب باسل اسماعيل من بلدة عناتا، شمال شرق القدس، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها عصر اليوم، في مواجهات شهدتها البلدة. وأوضحت الوزارة، أن الشاب استشهد داخل مجمع فلسطين الطبي، في مدينة رام الله، حيث كان يخضع للعلاج، بعد إصابته بالرصاص في صدره.

وفي قطاع غزة، أكد الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتقاء الشهيدين ياسر سكر (23 عامًا)، وإبراهيم أبو ثريا (29 عامًا)، من حي الشجاعية، في المواجهات المندلعة مع الاحتلال شرق غزة.

وقالت وزارة الصحة إن الشاب ياسر ناجي سكر (23 عامًا) من سكان حي الشجاعية شرق غزة، استشهد برصاصة مباشرة في الرأس في المواجهات التي اندلعت عند موقع ناحل عوز العسكري. فيما استشهد الشاب إبراهيم أبو ثريا (29 عامًا) من سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، برصاصة في الرأس خلال المواجهات في ذات المنطقة.

ويعاني أبو ثريا من بتر في القدمين إثر قصف إسرائيلي عام 2008، إلا أنّ ذلك لم يمنعه من المشاركة في المواجهات على الحدود.













 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل