X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/01/2018 |    (توقيت القدس)

المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يحلّ ضيفا على بلدة كفر برا.

من : قسماوي نت
نشر : 19/12/2017 - 17:20

المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يحلّ ضيفا على  بلدة كفر برا.

 

وصل قسماوي نت بيان من الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيلة جاء فيه " 

 
السيّد محمود عاصي ، رئيس المجلس رحّب بهذه الزّيارة وأثنى على المدير العام الذي يزور كفر برا للمرّة الثّانية على التّوالي خلال الشهرين الأخيرين .
 
حلّ المدير العام للوزارة ،شموئيل ابواب ضيفا على جهاز التعليم العربي في بلدة كفر برا وذلك في إطار جولاته التي يقوم بها للإطلاع عن كثب على جهاز التّعليم  العربي ايمانا منه بضرورة  النهوض بجهاز التعليم  الأمر الذي تولية الوزارة أهميّة بالغة وفي محور ذلك سدّ الفجوات القائمة ،تطبيق الخطّة الخماسيّة ، تشجيع الطلاب ودعمهم  وزيادة عددهم للتّوجّه نحو التعليم الأكاديمي  ،دعم التعليم اللا منهجي ، تحسين جودة المدرّسين والتدريس واختيار المعلّمين الأفضل لجهاز التّعليم.
 
المدير العام للوزارة تحدّث بأنّ الوزارة قامت بوضع برنامج شامل للنهوض بجهاز التّعليم كذلك تطرّق لموضوع تطبيق الخطّة الخماسية والموارد التي تعطيها الوزارة  مثل دمج القرية في برنامج تحدّيات ،  وأهميّة النهوض بجهاز التعليم اللا منهجي.
المدير العام للوزارة  أشاد بدور  رئيس السلطة المحليّة السيّد محمود عاصي في تطوير جهاز التعليم  مؤكّدا على أهميّة رفع التحصيل العلمي وبالذات تعزيز اللغة العربيّة ،اللغة العبرية بهدف اعداد طالب يستطيع الاندماج في المجتمع الاسرائيلي واللغة الانجليزية للتواصل مع احتياجات العصر .كذلك تحدّث المدير العام  عن أهمية صقل شخصيّة طالب يملك المعرفة والمهارات الحياتيّة التي تمكنّه من التأقلم مع المهام وايجاد حل للمشاكل كذلك صقل شخصيّة طالب يعرف كيف يكون اجتماعيّا يتحلّى بالقيم التربويّة وقيم التّطوّع والتّدخّل الإجتماعي.
المدير العام عرض أمام الجميع  أهمّ أهداف الوزارة خلال الخمس سنوات القادمة وذلك بعد فحص معطيات القرية في السنوات العشر  السابقة ومنها تحسين التحصيل العلمي بلغة الأم ،الرياضيّات ،العلوم واللغة الانجليزيّة والمواضيع الأخرى ( امتحان المتساف والبجروت  ) كذلك تحسين المناخ التعليمي في المؤسّسات التعليميّة .
المدير العام للوزارة تحدّث عن أهميّة دعم أطر الشّبيبة واعداد جيل قيادي من أبناء الشّبيبة يتحلّون بالمسؤوليّة وعلى أهميّة التّطوّع والتّدخّل الاجتماعي .اضافة على ذلك أهميّة تقليص الفجوات وتشجيع الطلاب للأنضمام الى الدورات التي تقوم بها الوزارة بشكل مجّاني  وتعزيز التعليم اللا منهجي.
المدير العام للوزارة تحدّث أيضا عن تطوير  المعلّمين من خلال دورات الاستكمال وتغيير شروط القبول لكليّات اعداد المعلّمين بهدف اختيار الأفضل لجهاز التعليم .
المدير العام للوزارة تطرّق أيضا لأهمية زيادة عدد الطلاب الأكاديميّين في القرية  ودمجهم في مؤسّسات المجتمع الاسرائيلي.
ثمّ  دار حوار مع مديري المدارس  بموضوع امتحانات المتساف ،الاقليم التعليمي والبجروت  وعن أهم التّحديّات  التي تواجه جهاز التعليم .  وشارك فيه اضافة للمدير العام للوزارة ،مديرة لواء المركز السيّدة عماليا يحيموفيتش  ،السيّد عبد الله خطيب مسؤول التّعليم العربي ،السيّدة فاردا أوفير ،مفتّشة اللواء ، ممثّلو السّلطة المحليّة ، موظّفو جهاز التعليم  ومديرو المدارس . كذلك  المفتّشون طارق أبو حجله ، فاطمه منصور ،فاتن بشاره،هدى جابر وعصام جباره .كذلك مساعدا المدير العام إيتان فلزنشطاين وكمال عطيله وشادي سكران مساعد الأستاذ عبد الله خطيب.

 

مديرو المدارس رحبّوا أيضا  بالزيارة التي تعمقّت بالمعطيات وبأهميّة تطوير جهاز التّعليم  .
المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يحلّ ضيفا على  بلدة كفر برا.

المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يحلّ ضيفا على  بلدة كفر برا.

المدير العام للوزارة شموئيل أبواب يحلّ ضيفا على  بلدة كفر برا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل