X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/12/2018 |    (توقيت القدس)

إتهام شقيقين من الكسيفة بالضلوع في قتل جندي إسرائيلي في عراد قبل نحو شهر

من : قسماوي نت
نشر : 24/12/2017 - 12:35

قدّمت النيابة العامّة في لواء الجنوب (جنائي) لائحتي إتهام للمحكمة المركزية في مدينة بئر السبع ضد "شابين شقيقين من الكسيفة، بالضلوع في قتل جندي إسرائيلي في عراد، قبل شهر تقريبًا"، وفقًا لبيان عمّمته النيابة العامّة ووصلت عنه نسخة إلى موقع قسماوي نت . ويشار إلى أنّ النيابة العامّة طلبت من المحكمة اعتقال المتهمين إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدهما.


من مكان العملية

ووفقًا للنيابة العامة فقد نسبت للمتهم الأول "تهمة القتل عن سبق الاصرار كعمل إرهابي، وتهمة محالة القتل كعمل إرهابي، حيازة سكين كعمل إرهابي، والتحضير لتنفيذ عملية إرهابية وهي القتل وكذلك استخدام سلاح لأهداف إرهابية. أمّا المتهم الثاني فقد نُسبت له تهمة محاولة القتل كعمل إرهابي، وحيازة سكين كعمل إرهابي وخالفات أخرى تتعلق بتشويش المسار القضائي، وغيرها".

وأوضحت النيابة العامّة في بيانها أنّ "المتهمين هما شقيقان، أحدهما (المتهم الأول) هو أكاديمي ويحمل لقبًا بالهندسة الطبية ويعمل في مستشفى سوروكا منذ 08.11.2017. ويشار أيضًا إلى أنّ لوائح الإتهام تضمّنت إتهامين، الأول يصف الأحداث التي سبقت تنفيذ عملية القتل، والثاني يتطرق إلى عملية قتل الجندي يوم 30.11.17 وتفاصيل حول ضلوع كل واحد من المتهمين في القضية"، بحسب النيابة العامّة.


يُذكر أنّه كان قد سمح بالنشر يوم الجمعة الماضي 22.12.2017، معلومات وتفاصيل "جريمة قتل الجندي رون كوكيا والتي وقعت في تاريخ 30.11.2017 عندما كان يتواجد في محطة الباصات الخاصة بالجنود في مدينة عراد، حيث قالت الشرطة أنها تشتبه بشقيقين من النقب من احدى التجمعات البدوية بالضلوع بجريمة قتل الجندي".

وبحسب الشاباك فإن "أحد الشقيقين اعترف خلال التحقيق معه بأنه قتل الجندي وخطف سلاحه وأن شقيقه الآخر ساعده على ذلك. ووفقا للجهات الأمنية الاسرائيلية فإن "هذه العملية نفذت انتقاما للفلسطينيين وما يقوم به الجيش الاسرائيلي في الضفة وقطاع غزة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل