X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: مصادر فلسطينية: تمديد اعتقال عهد التميمي 10 أيام على ذمة التحقيقات

من : قسماوي نت
نشر : 25/12/2017 - 13:52

 قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأحد، قبول طلب النيابة العسكرية الإسرائيلية تمديد اعتقال الطفلة التميمي بزعم متابعة ومواصلة التحقيق، في حين تؤكد مصادر حقوقية أنه “لم يجرَ التحقيق مع التميمي منذ تمديد اعتقالها يوم الأربعاء الماضي”.

وقالت مصادر إعلامية: إن الطفلة التميمي “اقتيدت إلى غرف التحقيق والعزل خلال الأيام الماضية دون أن يتم توجيه أي أسئلة لها”.

وترى هيئة الدفاع عنها أن ذلك “لمحاولة لكسر إرادتها والتنكيل بها بسبب الصفعة التي وجهتها لقوات الاحتلال

يذكر أن المحكمة مددت اعتقال الطفلة التميمي الأربعاء الماضي؛ لاتهامها بـ”الاعتداء على جنود الاحتلال، والتحريض ضدهم”.

في السياق ذاته اشتكت عهد رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال ملابس لها منذ اعتقالها الثلاثاء الماضي من منزلها في قرية النبي صالح برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة في ظل الأجواء الباردة التي تشهدها المنطقة.

وقالت عهد خلال جلسة محاكمتها إنها تشعر بالبرد لأنه لم يُحول لها ملابس منذ اعتقالها.

وعلم أنّه: "بدأت محكمة عهد التميمي في محكمة عوفر للنظر في تمديد اعتقالها، حيث طلبت الشرطة تمديد لمدة عشرة أيام. وقد انضم إلى جانبالمحامية جابي لاسكي المحامي أسامة سعدي لطاقم الدفاع، وتتواجد معها عائلتها والدها باسم تميمي وعمها والنائب احمد الطيبي".

هذا وكانت الشرطة قد اعتقلت فجر الثلاثاء الماضي الفتاة عهد التميمي إبنة الناشط باسم تميمي بعد توثيقها ضمن فيديو انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي وهي تصفع جنديا. وكانت عهد برفقة شابة أخرى وهي ابنة عمها وطردتا الجنديين خلال تواجدهما في بلدة النبي صالح الاسبوع الماضي. بينما تمّ اعتقال والدتها عندما ذهبت إلى المحكمة لترى ابنتها في المعتقل. كما وكانت قد أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أنّ: "الجيش الاسرائيلي اعتقل شابة فلسطينية أخرى وهي ابنة عم عهد التميمي بعد أن تم توثيقها وهي "تستفز الجنود" في الضفة، وفقا للمصادر الاسرائيلية

 
عهد التميمي

 

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل