X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/06/2018 |    (توقيت القدس)

شموئيل أبواب بعد إعلان هستدروت المعلمين الإضراب غدا: يجب ان تحل النزاعات بالحوار

من : قسماوي نت
نشر : 26/12/2017 - 13:55

وصل إلى قسماوي نت  بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي جاء فيه ما يلي: "قال شموئيل أبواب: "بعد إعلان نقابة هستدروت المعلمين عن الإضراب يوم غد الاربعاء، ونحن نعمل بكافة الطرق والاوسائل المتاحة لنمنع هذه الخطوة، وكما هو الحال دائما، فإنّ موقفنا من هذه النزاعات يجب أن يحل عن طريق الحوار، وعلى طاولة المفاوضات، وأنّه لا يوجد أي سبب للتأثير بشكل سلبي على الطلاب والاهل".


شموئيل أبواب

وتابع: "سبب الإضراب هو طريقة احتساب الإجازة المرضية، والتي تمّ تحديدها منذ أكثر من 35 عامًا، والتي كانت فعالة طوال هذه السنوات، وقد رفعت نقابة الهستدروت طلبها قبل عدة أشهر ومنذ ذلك الوقت ونحن ندرس طلباتهم مع وزارة المالية من خلال اجتماعات معهم لإيجاد الحلول".

واختتم: "ومن المهم التأكيد على أن وزارة التعليم تنظر إلى هيئة التدريس باعتبارها العمود الفقري للنظام، وتعمل على النهوض بحقوقهم. ونحن ننظر إلى الاجتماع مع نقابة المعلمين ووزارة المالية بقلب مفتوح، ومع ذلك، قامت نقابة هستدروت المعلمين بالتوقيع على اتفاق حتّى شهر حزيران من العام 2019، وسنطالب باحترامه، فقط بهذه الطريقة نستطيع أن نحسن من وضع هيئة التدريس في اسرائيل، وسوف نعمل على هذا الموضوع مهنيا وعمليا، من منظور وطني واسع. وسوف نستمر في تحديث الامور" إلى هنا نصّ البيان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل