X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

غواتيمالا: لن نتراجع عن قرار نقل سفارتنا في إسرائيل إلى القدس

من : قسماوي نت
نشر : 30/12/2017 - 12:42

أكّدت ساندرا خويل، وزيرة خارجية غواتيمالا، الجمعة، أنّ قرار الرئيس جيمي موراليس نقل سفارة غواتيمالا في إسرائيل إلى القدس "لا رجوع عنه"، داعية إلى احترام قرارات بلادها.وقالت خويل للصحافيين خلال مناسبة للاحتفال بذكرى انتهاء الحرب الأهلية بغواتيمالا :"إنه قرار تم اتخاذه... لن يتم التراجع عنه".


رئيس غواتيمالا جيمي موراليس مع نتنياهو/ أرشيف رويترز

وردت خويل على الانتقادات قائلة إن "الحكومة الغواتيمالية تحترم كثيراً المواقف التي اتخذتها الدول الأخرى (...) ونعتقد أن الآخرين يجب أن يحترموا القرارات التي اتخذتها غواتيمالا".

وأكدت غواتيمالا في 26 ديسمبر (كانون الأول)، أن قرارها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس اقتداء بالولايات المتحدة، هو قرار سيادي لا ينبغي أن يؤثر في علاقاتها بأي دولة أخرى.

وكان رئيس غواتيمالا جيمي موراليس أعلن ان بلاده ستنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، لتصبح بذلك غواتيمالا أول بلد في العالم يحذو حذو الولايات المتحدة بقرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان رئيس غواتيمالا السابق راميرو دي ليون كاربيو (حكم بين 1993 و1996)، أمر بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، لكنه سرعان ما تراجع عن قراره بعدما أغلقت الدول الإسلامية أسواقها أمام البضائع الغواتيمالية، علماً أن هذا البلد هو المنتج الأول في العالم للهيل.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل