X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تنسحب رسمياً من “اليونسكو”

من : قسماوي نت
نشر : 30/12/2017 - 13:56

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، الجمعة، تسلمها، رسمياً، الإخطار الإسرائيلي بالانسحاب من المنظمة.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن أودري أزولاي قولها “بصفتي مديرة عامة لليونيسكو تسلمت اليوم الاشعار الرسمي من الحكومة الإسرائيلية المتعلق بانسحاب إسرائيل من المنظمة اعتبارا من 31 كانون الأول/ديسمبر 2018”.

يذكر أن الفرنسية، أزولاي، انتخبت مديرة عامة للمنظمة في 13 تشرين الأول/اكتوبر وتسلمت منصبها في تشرين الثاني/نوفمبر.

وبعيد إعلان الولايات المتحدة في 12 تشرين الاول/أكتوبر انسحابها من اليونيسكو، على إثر رفض المنظمة الدولية التدخلات الأميركية وضغوطاتها لصالح تمكين الموقف الصهيوني في قرارات المنظمة، أعلن الاحتلال بدوره عن نيته الانسحاب من المنظمة، متهماً إياها بالانحياز للفلسطينيين، ووصفها بأنها “مسرح للعبث يشوه التاريخ بدلاً من الحفاظ عليه”، على حد زعمه.

وقد انضمت فلسطين إلى المنظمة الأممية في العام 2011.

ويدخل الانسحاب الإسرائيلي والأميركي من المنظمة حيز التنفيذ آواخر 2018، وذلك وفقا للإجراءات المتبعة في المنظمة بخصوص آليات الانسحاب.

يذكر أنه في تموز/ يوليو الماضي، خفضت الحكومة الإسرائيلية مساعداتها للمنظمة الأممية؛ بسبب قرارها إدراج البلدة القديمة في مدينة الخليل الفلسطينية والحرم الإبراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل