X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/01/2018 |    (توقيت القدس)

الليلة في كأس ملك إسبانيا: برشلونة يواجه سلتا فيغو وريال مدريد يحل ضيفًا على نومانسيا

من : قسماوي نت
نشر : 04/01/2018 - 17:11

يبدأ برشلونة العام الجديد من معقل سلتا فيغو، مساء اليوم السبت عن الساعة 20:00، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا التي توج بلقبها في المواسم الثلاثة السابقة. وأنهى برشلونة عام 2017 بأفضل طريقة ممكنة، وذلك من خلال الفوز على غريمه ريال مدريد بثلاثية نظيفة في معقله "سانتياغو برنابيو" في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي، الذي يتصدره بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه، الممثل الآخر للعاصمة أتلتيكو مدريد. ويأمل فريق المدرب أرنستو فالفيردي في أن يبدأ سنة 2018 من حيث أنهى 2017، إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام سلتا فيغو الذي أجبر عملاق كاتالونيا على الاكتفاء بالتعادل على أرضه 2 - 2 في آخر لقاء بين الفريقين في الدوري المحلي مطلع ديسمبر (كانون الأول).


لاعبو برشلونة

وكشف فالفيردي أن "فريق برشلونة يدرك تماماً ما عليه فعله، هناك أسلوب لعب يجب تطبيقه على الدوام، واللاعبون هنا يحبون المنافسة والفوز كثيراً". وأشار فالفيردي إلى أن الفوز الذي حققه فريقه في "سانتياغو برنابيو" كان "رائعاً حقاً بالنسبة لنا بسبب النتيجة، وبسبب الشعور الذي خالجنا بسببه. أنهينا العام بشكل جيد جداً، وأمضينا أعياداً سعيدة".

من جهته، يأمل ريال مدريد الذي أصبح متخلفاً بفارق 14 نقطة عن غريمه الكاتالوني في الدوري، وفقد الأمل بشكل كبير في الاحتفاظ باللقب، أن يضع خلفه هزيمته المذلة عشية الميلاد عندما يحل الليلة أيضاً ضيفاً على فريق الدرجة الثانية نومانسيا الذي أقصى ملقة من الدور السابق، وذلك في تمام الساعة 22:00.

غياب رونالدو وبنزيما وراموس
زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أعلن عن قائمة الفريق لمباراة نومانسيا، حيث غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لإراحته، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما للإصابة التي ستبعده ما يقرب من 3 أسابيع. إضافة إلى الكابتن سيرجيو راموس.
وجاءت قائمة ريال مدريد كاملة كالتالي:
حراسة المرمى: كيلور نافاس، كاسيا، موها

الدفاع: كارفخال، فاييخو، فاران، ناتشو، ثيو، أشرف حكيمي، تيخيرو.

الوسط: كاسيميرو، يورينتي، أسينسيو، إيسكو، كوفاسيتش، سيبايوس.

الهجوم: بيل، لوكاس فازكيز، بورخا مايورال.

ووفقًا للصحف الاسبانية، فقد اتخذ زيدان قراراً بإراحة رونالدو أمام نومانسيا ذهاباً وإياباً بدور الـ 16 لكأس ملك إسبانيا في إطار بدء تكرار خطته التي قام بها مع الدون فى بداية 2017، من خلال تقليل عدد مشاركات اللاعب مع المرينجي خلال يناير للوصول إلى أعلى معدلات القوة البدنية والفنية وتقديم أفضل المستويات بالجزء الثاني من الموسم.

ويحاول زين الدين زيدان إثبات قدرته على الفوز بجميع الألقاب من خلال تحقيق الفوز في كل المباريات. علمًا أنّ كأس ملك إسبانيا هو اللقب الوحيد الذي استعصى على زيدان كمدرب، حيث لم ينجح المدير الفني للفريق الملكي تحقيق هذه البطولة، بينما حصد جميع الألقاب الممكنة (الدورى الإسباني، كأس السوبر الإسباني، كأس السوبر الأوروبي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية).


لاعبو ريال مدريد

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل